الدوري الاسباني: ريال مدريد يعاقب مايوركا على جرأته 5 مرات

 

كشر ريال مدريد عن أنيابه مجددا وواصل انتصاراته المتتالية بفوز رائع 5-2 على ضيفه ريال مايوركا السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليعزز الفريق موقعه في المركز الثاني بجدول المسابقة ويحافظ على أمله الضعيف في الدفاع عن لقب البطولة.

وسحق ريال سوسيداد ضيفه بلد الوليد 4-1 في وقت سابق بنفس المرحلة التي شهدت أيضا فوز خيتافي على ضيفه أتلتيك بلباو 1-صفر.

على استاد "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة مدريد، لم يقدم الريال العرض المتوقع منه في الشوط الأول الذي أنهاه ريال مايوركا لصالحه 2-1 قبل أن يقلب الريال الطاولة على ضيوف في الشوط الثاني ويحقق الفوز الثمين بفضل ثلاثة أهداف متتالية في غضون ست دقائق ثم هدف في الوقت بدل الضائع.

وحقق الريال فوزه السادس على التوالي في المسابقة ورفع رصيده إلى 61 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع برشلونة المتصدر إلى عشر نقاط قبل لقاء برشلونة المرتقب الأحد مع ضيفه رايو فاليكانو في ختام مباريات المرحلة.

وتجمد رصيد مايوركا عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

وافتتح مايوركا التسجيل في المباراة بهدف مبكر سجله إيميليو نسوو في الدقيقة السادسة وتعادل الأرجنتيني غونزالو هيغوين للريال في الدقيقة 25.
ولكن مايوركا أنهى الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله أليخاندرو ألفارو في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، استفاد الريال من التغييرات التي أجراها مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو حيث فرض الفريق سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب وقلب نتيجة اللقاء لصالحه بفضل ثلاثة أهداف متتالية سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو والكرواتي لوكا مودريتش وهيغواين في الدقائق 52 و54 و57 علما بأن البديل مسعود أوزيل صنع هدفي رونالدو وهيغواين.

وسجل البديل الآخر كريم بنزيمة الهدف الخامس للريال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع سوسيداد رصيده إلى 47 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع بينما ظل بلد الوليد في المركز الحادي عشر برصيد 35 نقطة.

ويتفوق سوسيداد بفارق ثلاث نقاط أمام ملقة صاحب المركز الخامس والذي يلتقي الأحد مع ضيفه اسبانيول.. لينعش بذلك الفريق آماله في الصعود إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتقدم المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بهدف لسوسيداد في الدقيقة 33 بتصويبة قوية بقدمه اليسرى من حدود منطقة الجزاء وأضاف إيمانول اغيريتشي الهدف الثاني لسوسيداد في الدقيقة 39 بعدما تلقى تمريرة من كارلوس فيلا سدد على اثرها كرة قوية بقدمه اليمنى من على خط منطقة الجزاء، لتعرف الكرة طريقها إلى الشباك.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، أضاف غريزمان الهدف الثاني له والثالث لأصحاب الأرض بطريقة مشابهة لهدفه الأول.

واختتم خافيير بريتو أهداف سوسيداد في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وتكفل خافيير رودريجيز بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لبلد الوليد قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

وواصل خيتافي صحوته وحقق الفوز الرابع له في آخر خمس مباريات بالدوري الأسباني حيث تغلب اليوم على ضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف سجله بورخا في الدقيقة السادسة من المباراة.

ورفع خيتافي رصيده إلى 42 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن وتجمد رصيد بلباو عند 32 نقطة في المركز الرابع عشر.
 

 

×