بلاتر ينتقد إقامة (يورو 2020) في 13 دولة

وجه السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، انتقادات لاذعة لإقامة بطولة أمم أوروبا 2020 في 13 مدينة من جميع أنحاء القارة العجوز.

 

ودعا بلاتر الى تغيير اسم البطولة إذ ما تمت إقامتها كما هو مقرر في مختلف البلدان الأوروبية، مؤكدا على أنها ستكون متناثرة وبلا قلب وروح، وليست بطولة لكأس الأمم الأوروبية ، على حد تعبيره.

ونقلت مواقع رياضية عالمية قول رئيس الـ"فيفا" يوم الخميس 14 مارس/ آذار " لن تكون البطولة بشكل جديد، وإنما ستتغير الأماكن والملاعب، ولا أتفهم كيف سيتم تنظيم هذه البطولة بلا هوية وروح وحماس".

كما قال بلاتر " يجب أن تقام (يورو 2020) في بلد واحد، لأنها تربط الشعوب ببعضها، وهي أنجح طريقة لإنشاء هوية للبطولة وإضافة البهجة عليها".

واستذكر بلاتر المقترح الذي تقدم به الرئيس الليبي السابق العقيد معمر القذافي، حين عرض إستضافة مونديال كأس العالم 2010 في معظم البلدان الإفريقية، الأمر الذي قوبل حينها بالرفض.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" برئاسة الفرنسي ميشيل بلاتيني، قد أعلن رسميا في مطلع العام الجاري بأن (يورو 2020) ستقام في 13 دولة أوروبية بمناسبة مرور 60 عاما على إقامة أول بطولة اوروبية في العام 1960 والتي فاز بها حينها منتخب الاتحاد السوفييتي.

هذا وسيتم الإعلان عن اسماء المدن المضيفة لـ(يورو 2020) في سبتمبر/ أيلول 2014.

 

×