الدوري الاسباني: رونالدو ينقذ ريال مدريد من كمين سيلتا ويقوده للثاني مؤقتاً

انتقل ريال مدريد حامل اللقب الى المركز الثاني مؤقتاً بعد أن حقق فوزاً صعباً على مضيفه سلتا فيغو التاسع عشر قبل الأخير 2-1 الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 58 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره في العاصمة اتلتيكو مدريد الذي يستضيف لاحقا اليوم ريال سوسييداد.
على ملعب بالايدوس وأمام 28 ألف متفرج، هدد سلتا فيغو مرمى الحارس دييغو لوبيز عدة مرات حتى منتتصف الشوط الأول فجرب اوغوستو فرنانديز (6) وياغو اسباس (10 و12) واليكس لوبيز سانشيز (21) حظهم قبل ان تتحول السيطرة الى الفريق الملكي الذي كاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة.

وبدأ الفرنسي كريم بنزيمة مسلسل الفرص الضائعة للضيوف بعدما كسر مصيدة التسلل وسدد كرة في قدم الحارس خافي فاراس اليسرى (24)، وكاد يفعلها في محاولة أخرى بعد ركلة حرة نفذها الألماني مسعود اوزيل وتابع الفرنسي الكرة برأسه لكن الحظ عاندنه وقطعت في الوقت المناسب (32)، وفشل أيضا الألماني سامي خضيرة (34).

ولم يحالف الحظ أيضا البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ارتقى لكرة رفعها بنزيمة من الجهة اليسرى وتابعها برأسه ارتدت من العارضة وشتتها الدفاع (41).

وفي بداية الشوط الثاني، تألق خافي فاراس مجددا وانقذ مرماه من هدف مؤكد اثر كرة خادعة أرسلها بنزيمة من بين المدافعين (54)، ومرت رأسية رونالدو بجانب القائم الأيمن (56)، وأهدر البرازيلي مارسيلو فرصة لا تتكرر إلا نادراً بعد كرة في العمق من تشابي الونسو أكملها الأول بقوة في وقت كانت لا تحتاج إلا إلى التركيز والمتابعة (58)، وسجل بنزيمة من تسلل (59).

ومنح رونالدو التقدم بعد ركنية تصدى لها الحارس فاراس لتعود الى البرتغالي بيبي أطلقها قوية من الخلف فتوقت بين أقدام المدافعين ووصلت إلى رونالدو الذي تابعها في الشباك (61).

ورد سلتا فيغو بسرعة من رمية جانبية وصلت منها الكرة إلى اسباس عند نقطة الجزاء فاستدار وتابعها بيسراه ارتطمت بالبرتغالي بيبي وخدعت الحارس دييغو لوبيز (63)، مسجلا هدفه العاشر هذا الموسم.

وانقذ راوول البيول ريال مدريد من هدف ثان بعد خطأ قاتل ارتكبه الحارس دييغو لوبيز، وأبعد الأول الكرة الى ركنية من امام اوغوستو فرنانديز (68)، وتحسن أداء ريال مدريد بعد نزول البرازيلي ريكاردو كاكا والأرجنتيني غونزالو هيغواين بدلا من خوسيه ماريا كاليخون وبنزيمة.

وحصل كاكا على ركلة جزاء اثر عرقلته من فاارس انبرى لها رونالدو وسجل منها هدف فريقه الثاني (72) وهدفه السادس والعشرين في البطولة في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق 14 هدفا عن المتصدر نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ونجح لوبيز في ايقاف تسديدة قوية من اسباس (74)، وسدد كاكا في احضان الحارس فاراس (78)، وأفلت ريال مدريد من هدف التعادل الثاني إثر ركنية ودربكة أمام مرماه قبل أن تخرج الكرة إلى ركنية ثانية (80)، وسدد اوغوستو فرنانديز كرة خطرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى لوبيز (85)،.

ورفض هيغواين هدية من اوزيل الذي أرسل عرضية خطيرة أمام مرمى سلتا فيغو تابعها الأول بطريقة تشتيت المدافعين مفوتا فرصة حسم النتيجة بشكل نهائي (86)، وأخطأت رأسية البديل الكوري الجنوبي تشو-يونغ بارك مرمى لوبيز وعلت العارضة (89)، وسدد الأخير كرة أرضية زاحفة سيطر عليها حارس ريال مدريد (90+1)، وحول الحارس فاراس كرة هيغواين المنفرد الى ركنية أخيرة في اللقاء (90+3).
 

×