مانشستر يونايتد يلجأ لـ"نايكي" لإعادة رونالدو

أكدت صحيفة "ذا صن" الإنكليزية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تحاول جاهدة مع شركة "نايكي" المختصة بالملابس والأدوات الرياضية من أجل مساعدتهم في إعادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد إلى ملعب أولد ترافورد.

وترددت شائعات في الآونة الأخيرة تقول بأن "الدون" سوف يرحل عن فريقه الحالي ريال مدريد الإسباني مع نهاية هذا الموسم خاصة وفي ظل تواجد مشاكل داخل النادي الملكي، مما فتح الباب لفكرة العودة مجدداً إلى فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وكشفت الصحيفة في تقرير مطول لها أن إدارة مانشستر يونايتد ناقشت فكرة رجوع رونالدو إلى ملعب "أولد ترافورد" مجدداً مع شركة نايكي في اجتماع بين الطرفين الجمعة، حيث ترى إدارة المانيو أنها غير قادرة وحدها على التكفل بالقيمة المالية الضخمة لصاحب الـ28 عاماً.

وكان السير أليكس فيرغسون المدير الفني للشياطين الحمر أكد مسبقاً صعوبة أو استحالة عودة رونالدو إلى بيته القديم بسبب ثمنه الباهظ الذي من المتوقع أن تطلبه إدارة ريال مدريد، ولكن رُغم ذلك فالصحافة البريطانية تصر على أن اللاعب سيعود من جديد.

وأضافت الصحيفة أن شركة نايكي قد تساعد إدارة مانشستر يونايتد في ذلك بسبب رعايتها للشياطين الحمر وحرصها على تجديد التعاقد الذي بين الطرفين والذي ينتهي في عام 2015، بالإضافة إلى منافستها التجارية الشرسة مع شركة أديداس.

ومع انتقال رونالدو إلى مانشستر يونايتد فستسفيد نايكي كثيراً كون أديداس ترعى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ويتسبب في زيادة معدلات الشراء لديها، أما مع انتقال الدون فسيزداد التسويق لدى نايكي وسيساعدها على منافسة أقوى مع الشركة الألمانية.