ميلان بعشرة لاعبين يهزم جنوه ويواصل المطاردة نحو قمة الدوري الإيطالي

 

اضاف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي 3 نقاط جديدة إلى رصيده اثر فوزه على مضيفه جنوى 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب لويجي فيراريس، ورغم تفوق جنوى ميدانيا واحتجاج لاعبيه على 3 حالات للمطالبة بركلات جزاء في الشوط الأول، خطف ميلان وصيف بطل الموسم الماضي هدفا مبكرا سجله المهاجم الدولي جانباولو باتزيني المصاب الذي تابع مباشرة وهو يعرج كرة خلفية مرتدة من احد المدافعين داخل المنطقة فاصابت العارضة واستقرت في سقف الشبكة (22) رافعاً رصيده الشخصي إلى 13 هدفا في البطولة، ثم ترك مكانه لماريو بالوتيلي (25) القادم من مانشستر سيتي الانكليزي.

وفي بداية الشوط الثاني، كان جنوى قريبا من التسجيل من ركلة حرة نفذها تشيزاري بوفو وناب القائم الايمن عن الحارس كريستيان ابياتي (49) الذي ارتمى ايضا على كرة سددها ماركو بورييلي (54).

وحمى حارس جنوى الفرنسي سيباستيان فراي مرماه من هدف ثان عندما حول تسديدة مواطنه ماتيو فلاميني إلى ركنية لكنه لم يستطع بعد تنفيذها الوقوف في وجه تسديدة بالوتيلي الذي وضع الكرة بحرفنة وقوة في الزاوية البعيدة اليمنى (60).

وخسر ميلان جهود مدافعه الفرنسي كيفن كونستان بالبطاقة الصفراء الثانية لمخاشنته تشيزاري بوفو (65)، لكنه حافظ على الفوز خصوصا بفضل حارسه ابياتس الذي تصدى لاكثر من كرة خطرة، وبالتالي على المركز الثالث أيضا في لائحة الترتيب رافعا رصيده الى 51 نقطة مقابل 26 نقطة لجنوى صاحب المركز السابع عشر والمهدد بالهبوط.

وقد يعطي الفوز دفعا معنويا جديدا لميلان خلال اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا ضد برشلونة الاسباني الثلاثاء المقبل على ملعب كامب نو (الذهاب 2-صفر).

 

 

×