دوري الابطال: يوفنتوس يقضي على أحلام سيلتيك ويصعد إلى ربع النهائي

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ضيفه سيلتك الأسكتلندي بهدفين نظيفين الأربعاء في إياب دور الستة عشر للبطولة.

وكان يوفنتوس قد فاز في مباراة الذهاب على ملعب سيلتك بثلاثة أهداف نظيفة ليتفوق الفريق الإيطالي بخمسة أهداف دون مقابل في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

وتقدم اليساندرو ماتري بهدف ليوفنتوس في الدقيقة 24 ثم أضاف فابيو كوالياريلا الهدف الثاني للسيدة العجوز في الدقيقة 66.

وشهد ثلث الساعة الأولى انحسارا للعب في وسط الملعب، ورغم أن سيلتك كان هو الأكثر امتلاكا للكرة على أمل تعويض خسارته ذهابا على أرضه بثلاثة أهداف نظيفة، بينما ظلت هجمات يوفنتوس هي الأخطر عن طريق تصويبات فابيو كوالياريلا.

وتمكن كوالياريلا من استغلال خطأ دفاعيا لسيلتك وأطلق تصويبة على المرمى ارتدت من يد الحارس فريزر فورستر، أكملها أليساندرو ماتري بسهولة داخل المرمى.

وكاد الكيني فيكتور وانياما يدرك التعادل للضيوف بعد أربع دقائق، لكن تصويبته القوية أبعدها الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون.
وفي الدقيقة 35 أضاع اليوناني جورج ساماراس قائد الفريق الأسكتلندي فرصة أخرى بعد أن مرت تصويبته الأرضية بجوار القائم الأيسر.

وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول كاد لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال أن يعزز تقدم يوفنتوس لكن فورستر تصدى لتسديدته بثبات.

وبدأ الشوط الثاني مع استمرار ملازمة سوء الحظ لكوالياريلا الذي أهداه ماتري كرة بكعب القدم، لكن فورستر كان بالمرصاد للتسديدة مرة أخرى.

واستقبل ساماراس عرضية من الجانب الأيمن، هيأها برأسه داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك في الدقيقة 57 .

وأضاف يوفنتوس ثاني أهدافه في الدقيقة 66 عن طريق فابيو كوالياريلا بعدما أرسل أندريا بيرلو كرة طولية متقنة إلى ارتورو فيدال داخل منطقة الجزاء ليمررها بدوره إلى كوالياريلا أمام المرمى الخالي، ليلمسها الأخير بسهولة شديدة إلى داخل الشباك.

وبدا فريق سيلتك مستسلما تماما للهزيمة والخروج المبكر حيث لم يقدم الفريق الاسكتلندي أي شيء يذكر داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض.

وأهدر جيورجيوس سامارس فرصة هدف محقق لسيلتك بعدما شق طريقه نحو مرمى جيانلويجي بوفون ولكنه سدد بغرابة فوق الشباك.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة أي جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز يوفنتوس بهدفين نظيفين وتأهله إلى دور الثمانية الأوروبي.
 

 

×