×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نادي الآرسنال : لا خطط لبيع حصة الأغلبية في النادي

قال متحدث بإسم آرسنال الأحد إن الملياردير الأميركي ستان كرونكي لا يمتلك أي خطط لبيع حصة الأغلبية في النادي الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ردا على تقارير ذكر أن كونسورتيوم من الشرق الأوسط يخطط لتقديم عرض مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني (2.3 مليار دولار).

وذكرت صحيفة صنداي تليغراف أن الكونسورتيوم المدعوم بتمويل من قطر والإمارات طلب بالفعل عقد اجتماع مع كرونكي الذي يمتلك ثلثي أسهم النادي الشهير الواقع بشمال لندن قبل ما سيكون أكبر صفقة استحواذ على ناد لكرة القدم.

وقال مارك غونيلا مدير الإتصالات في آرسنال لرويترز: "ستان كرونكي ملتزم بالبقاء مع آرسنال لفترة طويلة ولا يمتلك أي نية لبيع حصته.

وأضاف: "لا يوجد أي إتصال من مستثمرين محتملين.

وأشار غونيلا الى أن كرونكي الذي يمتلك أيضا فريق سانت لويس رامز في دوري كرة القدم الأميركية لم يقم ابدا ببيع أي من استثماراته الرياضية.

ولا يشعر العديد من مشجعي آرسنال بالسعادة إزاء الطريقة التي يدير بها كرونكي النادي وقالوا إنه يضع الربح قبل النجاح في الملعب.

ولم يحرز آرسنال اي لقب منذ عام 2005 ويواجه إنهاء موسم آخر بدون الحصول على بطولة، ويشعر مشجعو آرسنال بالغضب لأنهم يدفعون أعلى ثمن لتذاكر المباريات في البلاد باستاد الإمارات الذي تبلغ سعته 60 الف مشجع وانتقدوا كرونكي بسبب بيع أفضل لاعبي الفريق لأندية منافسة.

وانفق تشيلسي المملوك لرجل الأعمال الروسي رومان إبراموفيتش ومانشستر سيتي المدعوم بأموال من أبوظبي ببذخ في المواسم الأخيرة وتفوقوا في الملعب على آرسنال.

ويأتي التقرير في اليوم الذي يلتقي فيه آرسنال الذي يعاني من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا المربح مع منافسه التقليدي توتنهام هوتسبير في مباراة مرتقبة، ويحتل توتنهام المركز الرابع في الدوري الإنكليزي الممتاز بينما يأتي آرسنال في المركز الخامس خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قريب من خطة الاستحواذ المحتملة قوله إن الكونسورتيوم سيوفر أموال الإنتقالات اللازمة "لتحويل النادي الى قوة كبرى في كرة القدم الأوروبية والعالمية.

وأضافت الصحيفة: "ينظر الفريق المسؤول عن العرض الى آرسنال كواحد من أندية أوروبا العظيمة لكنه ايضا ناد لم يصل الى حجمه الحقيقي ويواجه خطر الإبتعاد عن الصفوة.

وقالت الصحيفة إن الكونسورتيوم سيتعهد أيضا بخفض أسعار التذاكر في استاد الإمارات وسيهدف الى إعادة صنع بعض أجواء استاد هايبري القديم ملعب آرسنال التاريخي السابق.

إلا أن القيود المالية الجديدة التي بدأ تطبيقها في الدوري الإنكليزي الممتاز وعلى الأندية الأوروبية الكبيرة ستجعل من الصعب على الملاك الأغنياء تحمل خسائر ضخمة سعيا وراء النجاح الرياضي.

ويقول آرسنال إن أموره المالية السليمة ستجعله أكثر تنافسية في عصر "اللعب المالي النظيف".

واستحوذ كرونكي على حصة أغلبية في آرسنال منذ عامين في صفقة قدرت قيمة النادي عند 731 مليون جنيه إسترليني.

وحامل الأسهم الرئيسي الآخر في آرسنال هو رجل الأعمال الأوزبكي اليشر أوسمانوف الذي تبلغ حصته 30 بالمئة لكنه لا يمتلك مكانا في مجلس الإدارة وانتقد النادي مؤخرا بسبب السماح للمهاجم روبن فان بيرسي بالإنضمام الى مانشستر يونايتد العام الماضي.

وأكدت تليغراف أن صفقة الاستحواذ ستثير تساؤلات حول مستقبل ارسين فينغر مدرب ارسنال رغم أن الكونسورتيوم يقدره كخبير في كرة القدم ويرغب في استمراره مع النادي.

وسيضيف الاستحواذ المزيد الى سلسلة من الإستثمارات في أندية كرة القدم الأوروبية عن طريق مستثمرين من الشرق الأوسط خلال السنوات القليلة الماضية.

واشترى أحد أعضاء الأسرة الحاكمة في أبوظبي نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي حاليا في 2008 بينما اشترت عائلة الحساوي الكويتية نونتنغهام فورست بطل أوروبا مرتين في يوليو العام الماضي.

ويمتلك مسثمرون قطريون ناديي باريس سان جيرمان الفرنسي وملقا الاسباني.

 

×