×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مجلس الاتحاد الدولي يوافق على قرار اعادة الحالات الخاصة بخط المرمى

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على قرار اعادات الحالات الخاصة بخط المرمى "سواء لغايات تتعلق بالبث و/أو على الشاشات العملاقة في الملاعب"، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم السبت.

وعرض على المجلس ايضا أحدث المعلومات الخاصة بتكنولوجيا خط المرمى، بعد ان صادق الاجتماع الاستثنائي للمجلس في 5 يوليو 2012 على قرار تاريخي بإدخال هذه التكنولوجيا.

ووافق المجلس على أن "كل جهة منظمة لبطولة يجب أن تتخذ بشكل مستقل القرار فيما إذا كانت تود استخدام تكنولوجيا خط المرمى في مباريات معينة أو في كافة مباريات البطولة".

وفي ما يخص قوانين اللعبة، وافق المجلس على صياغة القانون 11 (التسلل وتفسير قوانين اللعبة): وافق المجلس على أن الصياغة الحالية ليست دقيقة بما يكفي فيما يخص "التدخل مع لاعب خصم/الاستحواذ على الأفضلية".

ولتحسين عملية الاستشارات، وافق المجلس على إنشاء هيئتين استشاريتين جديدتين: هيئة فنية تتكون من خبراء في مجال التحكيم من أنحاء العالم، وهيئة كرة قدم تتكون من حوالي 20 لاعبا ومدربا سابقا، ومدربين حاليين ومدراء فنيين من رابطة اللاعبين الدوليين المحترفين والاتحادات القارية.

وتم ايضا تقديم تقارير موجزة حول الحكام المساعدين الإضافيين، والقرار الذي تمت المصادقة عليه العام الماضي والخاص بـ قانون 4 (معدات اللاعبين) فيما يتعلق بغطاء الرأس للسماح به في فترة تجريبية غير ملزمة وقد اكد المجلس أنه سيتم اتخاذ القرار النهائي في الاجتماع العام السنوي المقبل.