الدوري الانجليزي: يونايتد المتصدر يوسع الفارق الى 15 نقطة بعد ثلاثية كاجاوا

واصل مانشستر يونايتد زحفه نحو إحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة العشرين بعدما استفاد من ثلاثية شينجي كاجاوا وفاز على نوريتش سيتي 4-صفر لكن سيتعين على المخضرم رايان جيجز الانتظار حتى يخوض مباراته الألف بعدما حصل على راحة يوم السبت.

وفي ظل ترقب الجماهير لمشاركة جيجز في تشكيلة يونايتد الذي ظهر معه للمرة الأولى في 1993 خطف كاجاوا لاعب منتخب اليابان الأضواء بعرض رائع وتقدم بهدف ليونايتد في نهاية الشوط الأول ثم أضاف هدفين في الشوط الثاني ليصبح أول اسيوي يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بدوري انجلترا الممتاز.

وسجل كاجاوا الهدف رقم 900 ليونايتد في الدوري الانجليزي بعدما تلقى تمريرة من روبن فان بيرسي ثم أضاف الهدف الثاني بعد تمريرة من وين روني في الدقيقة 76. واستكمل كاجاوا الثلاثية بعد ثلاث دقائق بعد مساعدة جديدة من روني.

واختتم روني الرباعية بتسديدة قوية قرب النهاية ليتفوق يونايتد في صدارة الترتيب بفارق 15 نقطة على جاره مانشستر سيتي حامل اللقب الذي سيلعب في ضيافة أستون فيلا يوم الاثنين.

ورغم أن يونايتد سيخوض مباراة قوية مع ضيفه ريال مدريد الاسباني في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء المقبل فانه خاض مباراة اليوم بتشكيلته الأساسية.

ولم يتأثر تشيلسي بالعداء المتوقع للجماهير نحو مدربه المؤقت رفائيل بنيتز وقفز الفريق إلى المركز الثالث بفوزه 1-صفر على وست بروميتش البيون مستفيدا من هدف ديمبا با.

وأنعش ايفرتون اماله في احتلال مركز في المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال اوروبا بفوزه 3-1 على ريدينج. وأصبح ايفرتون يتأخر بست نقاط عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع وبنقطتين عن أرسنال الخامس قبل مباراة قمة شمال لندن يوم الأحد.

واستفاد كوينز بارك رينجرز فريق الذيل من خسارة ريدينج عندما فاز على ساوثامبتون 2-1 لينعش آماله في الهروب من الهبوط.

وتجنب سوانزي سيتي الفائز مؤخرا بكأس رابطة الاندية الانجليزية ما يعكر صفوه وفاز على نيوكاسل يونايتد 1-صفر وتعافى سندرلاند من تأخره بهدفين ليتعادل 2-2 مع فولهام كما فاز وست هام يونايتد على ستوك سيتي 1-صفر
 

×