الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد يستضيف نوريتش قبل مواجهته لريال مدريد

يتعين على مانشستر يونايتد وتحديدا مدربه السير اليكس فيرغوسون تحديد اولوياته عندما يستضيف السبت نوريتش سيتي على ملعب اولد ترافورد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انكلترا، ما بين الابتعاد بفارق 15 نقطة مؤقتا عن اقرب منافسيه او التفكير باهمية لقائه مع ريال مدريد في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا عندما يختار تشكيلته الاساسية.

ويدخل يونايتد مباراته مع نوريتش ويستطيع الابتعاد بفارق 15 نقطة عن جاره مانشستر سيتي اقله حتى مساء الاثنين موعد لقاء الاخير خارج ملعبه مع استون فيلا.

لكن بفضل تقدمه بفارق شاسع فان الاولوية منطقيا ستكون لاراحة ابرز لاعبيه للقاء المرتقب ضد الفريق الملكي خصوصا بانه عاد بتعادل ثمين من معقل الاخير سانتياغو برنابيو.

ولا شك بان فيرغوسون سيلجأ الى اجراء تعديلات كبيرة عل ى تشكيلته الاساسية لعل ابرزها اراحة مهاجمه الهولندي روبين فان بيرسي الذي تعرض لكدمة في مباراة فريقه الاخيرة ضد كوينز بارك رينجرز عندما ارتطم باحد الكاميرات المثبتة على جنبات الملعب. في المقابل، من المتوقع ان يشارك واين روني اساسيا بعد غاب عن بداية المباراة ضد كوينز بارك لتعافيه من المرض قبل يوم واحد، وذلك لانه في حاجة ال اياقع المباريات.

ولم يخسر مانشستر يونايتد منذ ان سقط امام نوريتش سيتي بالذات في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي حيث حافظ على سجله نظيفا من الهزائم على مدى 15 مباراة.

وسيكون الشهر الحالي حاسما لمانشستر لانه يخوض اربع مباريات على ملعبه (ضد نوريتش وريدينغ في الدوري وضد تشلسي في الكأس وريال مدريد في دوري الابطال) وواحدة فقط خارج ملعبه ضد سنردلاند في الدوري في 30 منه، اي انه يستيطع ان يستغل عاملي الارض والجمهور لكي يقترب اكثر واكثر من حلم الثلاثية.

وقال فيرغوسون في هذا الصدد "نأمل في استغلال هذا الامر لاننا نخوض مباريات على ارضنا في ثلاث مسابقات مختلفة بينها مباراتان بنظام خرج المغلوب وبالتالي فان لاشهر الحالي في غاية الاهمية لانه سيعطينا فكرة اوضح عن كيفية اتجاه الامور".

واضاف "يشعر اللاعبون بان هذا الموسم قد يكون كبيرا بالنسبة اليهم وبالتالي فهم يبذلون قصارة جهودهم لقطف الثمار في النهاية".

وتابع "ليس من السهل اقناع بعض اللاعبين باستبعادهم عن بعض المباريات لكن الجميع سيحصل على دوره، لدي مجموعة كبيرة".

ولم يخسر يونايتد سوى مرة واحدة على ارضه هذا الموسم امام توتنهام وفاز في مباريات ال13 الاخرى على ملعب اولد ترافورد.

ويتهيأ الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز لخوض مباراته الرقم 1000 في صفوف مانشستر يونايتد اكان في التشكيلة الاساسية او على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

واشاد قائد يونايتد نيمانيا فيديتش بغيغز بقوله "راين شخص محترف بكل ما للكلمة من معنى وهو قدوة لجميع اللاعبين الشبان. لقد تعلمنا منه الكثير في كيفية المحافظة على مستواه العالي لاطول فترة ممكنة".

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بان لا مجال للخطأ امامه اذا اراد الاحتفاظ بامله الضئيل في احراز اللقب للموسم الثاني على التوالي وذلك عندما يحل ضيفا على استون فيلا لاذي يصارع من اجل البقاء بين اندية النخية.

وكان سيتي حقق فوزا ثمينا على تشلسي الاسبوع الماضي ليبتعد عنه بفارق خمس نقاط.

ويبرز دربي شمال لندن بين الغريمين التقليديين توتنهام وارسنال على ملعب وايت هارت لاين في معركة مثيرة على حجز المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويستطيع توتنهام ان يوجه ضربة معنوية لجاره لانه سيبتعد عنه بفارق 8 نقاط اذا نجح في التغلب عليه.

ويعول توتنهام على جناحه "النفاثة" غاريث بايل الذي يخوض موسما استثنائيا ويسجل اهدافا رائعة كان اخرها تسديدنته الصاروخية في مرمى وست هام الاثنين الماضي، وقد رشحه النقاد لاحراز لقب افضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

ويلتقي تشلسي مع وست بروميتش البيون على وقع الخلافات الكبيرة بين المدرب رافايل بينيتيز وبعض اللاعبين وانصار الفريق.

وكان بينيتيز كشف قبل يومين بانه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي واصفا تسمية النادي له بالمدرب المؤقت بانه خطأ فادح ارتكبه وشن هجوما قويا عل انصار الفريق متهما اياهم بعدم المسؤولية.

وقال بينيتيز "انصار الفريق لم يساعدونني في مهمتي، وساغادر في نهاية الموسم الحالي ولا يتعين عليهم ان يقلقوا بشأني من الان وصاعدا". ودعا انصار الفريق الى مساعدة اللاعبين بقوله "بدل ان يضيعوا الوقت باطلاق الهتافات ضدي ورفع الشعارات يتعين عليهم مساعدة الفريق، لانهم اذا استمروا في ذلك فان ذلك قد يكلف الفريق المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل".

وقال "اعمل في كرة القدم منذ 26 عاما، وقد فزت بدوري ابطال اوروبا، وبكأس العالم للاندية، وكأس انكلترا، والكأس السوبر الايطالية وبطولة اسبانيا مرتين وحزت تسعة القاب في مسيرتي كمدرب، وبالتالي فان هذه المجموعة من انصار تشلسي لا تخدم مصلحة فريقها من خلال رفع الشعارات ضدي".

ومن المنتظر ان يلقى بينيتيز استقبالا عدائيا على ملعب ستامفورد بريدج لدى استضافته وست بروميتش الذي يشرف عليه ستيف كلارك احد المدربين المساعدين السابقين لتشلسي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع ريدينغ، وساوثمبتون مع كوينز بارك رينجرز، وستوك سيتي مع وست هام، وسندرلاند مع فولهام، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وويغان اتلتيك مع ليفربول.

 

×