بكنباور يتسلم جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

تسلم الاسطورة الالماني فرانتس بكنباور الاربعاء في ميونيخ جائزة رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم من رئيس الاتحاد القاري، الفرنسي ميشال بلاتيني، وذلك تقديرا له على مساهمته في رفع شأن الكرة بشكل عام كلاعب ومدرب واداري.

وقال بلاتيني في هذه المناسبة: "انه يوم تاريخي كونها المرة الاولى التي يقوم بها رئيس للاتحاد بمنح وسام الى القيصر (لقب بكنباور)، مشيرا الى المظهر اللائق الذي تمتع به بكنباور خلال مسيرته كلاعب ثم كمدرب".

وانضم بكنباور (67 عاما) الذي خلال مسيرته الرياضية من الفوز بجميع الالقاب مع بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني الى لائحة الفائزين بهذه الجائزة والتي سبقه اليها الارجنتيني/الاسباني الفريدو دي ستيفانو (2007) والسير الانكليزي بوبي تشارلتون (2008) والبرتغالي اوزيبيو (2009) والفرنسي ريمون كوبا (2010) والايطالي جوفاني ريفيرا (2011).وتلقى بلاتيني من جانبه 3 قمصان تحمل الرقم 10 كان يرتديها بكنباور عندما كان لاعبا مع بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند والمنتخب الالماني.
واقيم حفل التكريم قبل ساعات من مباراة بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس المانيا على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ.

 

×