الدوري الايطالي: قطار يوفنتوس يدهس سيينا بثلاثية ويواصل رحلة الصدارة

استعاد يوفنتوس توازنه وانتصاراته وعزز صدارته للدوري الإيطالي لكرة القدم بفوز كبير (3-صفر) على سيينا الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة والتي شهدت الأحد أيضا فوزا صعبا ومتأخرا (3-2) لروما على مضيفه أتالانتا.

وفي باقي المباريات التي أقيمت بنفس المرحلة، فاز سامبدوريا على كييفو (2-صفر) وكاتانيا على مضيفه بارما (2-1) وكالياري على تورينو (4-3).

على استاد "يوفنتوس أرينا" في تورينو، استعاد يوفنتوس حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة اتزانه في رحلة الدفاع عن اللقب بعد الهزيمة (صفر-1) أمام يوفنتوس مطلع الأسبوع الماضي وحقق الفوز الكبير على سيينا بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها المدافع السويسري ستيفان ليشتستاينر وسيباستيان جيوفينكو وبول بوجبا في الدقائق 30 و74 و89 .

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 58 نقطة في الصدارة ليوسع الفارق مع نابولي صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط ولكن الأخير يمكنه تقليص الفارق مجددا من خلال مباراته المرتقبة الاثنين أمام مضيفه أودينيزي.

وتجمد رصيد سيينا عند 21 نقطة ليظل في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة).

وأفلت روما من كمين مضيفه أتالانتا وحقق عليه فوزا ثمينا (3-2) ليرفع رصيده إلى 40 نقطة لكنه ظل في المركز الثامن بفارق نقطتين خلف فيورنتينا وكاتانيا.

وسجل ماركو أنطونيو ماركينيو وميرالم بيانيتش وفاسيليس توروسيديس أهداف روما في الدقائق 13 و34 و71 وأحرز الكرواتي ماركو ليفايا هدفي أتالانتا في الدقيقتين التاسعة و44 .

ورفع سامبدوريا رصيده إلى 32 نقطة في المركز العاشر وتجمد رصيد كييفو عند 29 نقطة في المركز الثالث عشر.

وسجل أندريا بولي وإيدر مارتينز هدفي سامبدوريا في الدقيقتين 33 و83 ليثأر الفريق بذلك لهزيمته أمام كييفو (1-2) في الدور الأول من المسابقة.