×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الدوري الإنجليزي: غيغز في "999" يقود مانشستر يونايتد للفوز على كوينز بارك

واصل مانشستر يونايتد التغريد خارج السرب بفوزه المستحق والثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الأخير 2-صفر السبت على ملعب "لوفتس رود" في لندن في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وهو الفوز الرابع على التوالي للشياطين الحمر والـ22 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 15 نقطة أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي تنتظره مباراة قمة الأحد أمام ضيفه تشيلسي الثالث.

وتألق النجم الويلزي المخضرم ريان غيغز في المباراة رقم "999" له مع فريق الشياطين الحمر بتسجله هدف ضمان الفوز لكتيبة السير اليكس فيرغسون.

وكانت مباراة اليوم الأولى ضمن سلسلة مكونة من 5 مواجهات متتالية لمانشستر يونايتد مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، إذ يواجه في المراحل المقبلة نوريتش سيتي ثم وست هام يونايتد وريدينغ وسندرلاند قبل أن يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

واندفع كوينز بارك رينجرز منذ البداية نحو الهجوم لكن دون خطورة على مرمى الإسباني دافيد دي خيا، بل أن الضيوف كانوا سباقين إلى التهديد عندما أنقذ الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة رأسية للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" (16).

ومنح البرازيلي رافايل التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة مرتدة من مواطنه جوليو سيزار إثر تسديدة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي فسددها قوية رائعة بيمناه من 20 مترا اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى كوينز بارك رينجرز (23).

وأنقذ رافايل مرمى فريقه من هدف التعادل بإبعاده كرة رأسية للكونغولي كريستوفر سامبا إثر ركلة ركنية (35).

وكاد فان بيرسي يعزز تقدم الشياطين الحمر بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة بيد أن جوليو سيزار أبعدها ببراعة الى ركنية لم تثمر (36).

واضطر السير اليكس فيرغوسون إلى استبدال فان بيرسي بسبب إصابة تعرض لها إثر سقوطه في إحدى الحفر الخاصة بالمصورين خلف المرمى لحظة تسديدة الكرة التي ارتدت من سيزار وسجل منها رافايل الهدف الأول (41)، وأشرك فيرغوسون داني ويلبيك مكانه.

وكاد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن (42).

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية للبديل الفرنسي لويك ريمي من داخل المنطقة (65).

ووجه الويلزي راين غيغز الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي البرتغالي لويس ناني داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل مرمى جوليو سيزار (80).

وكاد غيغز يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة ارتدت من العارضة (82).

واستعاد آرسنال توازنه بعد خسارته أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-3 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزا بشق النفس على ضيفه استون فيلا 2-1.

ويدين الفريق اللندني بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الإسباني سانتي كازورلا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 6 و85، فيما سجل النمساوي اندرياس فيمان الهدف الوحيد لاستون فيلا.

وعزز آرسنال موقعه في المركز الخامس برصيد 47 نقطة مقابل 24 نقطة لاستون فيلا الثامن عشر.

وارتقى وست بروميتش البيون إلى المركز السابع بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين للبلجيكي روميلو لوكاكو (34 و75 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبينيني ستيفان سيسينيون (79).

وأنعش ويغان اثلتيك آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ريدينغ بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي ارونا كونيه (44 و45) والهندوراسي ماينور فيغيروا (48).

وفاز نوريتش سيتي على ايفرتون بهدفين للسيراليوني كي كمارا (84) وغرانت هول (90) مقابل هدف للفرنسي ليون اوسمان (39).

وقاد المهاجم الدولي البلغاري السابق ديميتار برباتوف فريقه فولهام الى فوز ثمين على ضيفه ستوك سيتي 1-صفر.

وسجل برباتوف الهدف الوحيد في الدقيقة 45 رافعا رصيده إلى 9 أهداف على لائحة الهدافين.

وارتقى فولهام الى المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ستوك سيتي العاشر.

وكانت المرحلة افتتحت الأحد الماضي بفوز كاسح لليفربول على ضيفه سوانسي سيتي 5-صفر افساحا للمجال أمام الأخير لخوض المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية المحترفة أمام برادفورد سيتي من الدرجة الأولى الأحد على ملعب ويمبلي.

ويلعب الأحد أيضا نيوكاسل مع ساوثمبتون.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام يونايتد مع توتنهام هوتسبر.