فينغر بدأ التفكير بالموسم المقبل بعد ان فقد ارسنال الامل بلقبه الاول منذ 2005

يبدو ان المدرب الفرنسي ارسين فينغر استسلم لبايرن ميونيخ الالماني الذي عاد الثلاثاء من "ستاد الامارات" الخاص بفريقه ارسنال الانكليزي بفوز كبير (3-1) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما اشار الى ان تركيز "المدفعجية" اصبح منصبا الان على انهاء الدوري المحلي في المركز الرابع.

ويتجه الفريق اللندني لكي يخرج من الموسم الحالي خالي الوفاض، كما كانت حاله منذ عام 2005 حين احرز لقبه الاخير وكان في مسابقة الكأس المحلية، اذ خرج من المسابقتين المحليتين ويتخلف بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي، وهو يتجه الان لكي يودع دوري الابطال بعد ان سقط على ارضه ذهابا 1-3.

"انظروا، هناك معركتان بالنسبة لنا والمعركة الاسهل على الارجح هي ان نعود الى دوري الابطال الموسم المقبل (من خلال احتلال المركز الرابع في الدوري المحلي)"، هذا ما قاله المدرب الفرنسي الذي خرج بتصريح مشابه قبل عام عندما قال "لقبنا الاول هو ان نحتل المراكز الاربعة الاولى في الدوري".
واكد فينغر ان فريقه سيقدم كل ما لديه في لقاء الاياب من اجل تعويض هزيمة الذهاب امام منافسه البافاري، لكنه اعترف بان "المهمة ستكون صعبة للغاية ضد فريق من هذا المستوى".

ورأى فينغر ان العصبية اثرت على دفاع فريقه في مباراة مساء الثلاثاء لكنه اكد وفي معرض رده على سؤال من احد الصحافيين انه لن يبحث عن تعزيز هذا الخط بالتعاقد مع لاعبين جدد، قائلا: "هذه هذه معلومة او رأي (في موضوع الدفاع)؟ اعتقد ان مدافعينا يتمتعون بالنوعية، وباب الانتقالات قد اقفل. هذه معلومة. بايرن فريق يتمتع بالنوعية التي تخوله الفوز على اي كان في اوروبا. يضاف الى ذلك اننا نفتقد في الوقت الحالي الى الثقة بعض الشيء، وهذا الامر يجلعهم (بايرن) افضل".

وواصل "النوعية موجودة في لاعبي فريقي لكنهم لم يكافأوا عليها. نحن لا نكافأ على الجهود التي نبذلها. ما زلت اثق باللاعبين وبفريقي لكن، واستنادا الى اثباتات الليلة (امس الثلاثاء)، هناك وبشكل واضح عمل يجب القيام به".

وتصب الاحصاءات في مصلحة بايرن ميونيخ بالنسبة لمواجهته مع النادي اللندني، اذ نشرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية احصائية تشير الى 2 بالمئة فقط من الفرق نجحت في الاياب بتعويض خسارة بهذا الحجم، كما ان هناك احصائية اخرى تعقد مهمة رجال فينغر بشكل اكبر ومتمثلة بان شباك حارس بايرن مانويل نيوير لم تتلق سوى 9 اهداف في المباريات ال14 التي خاضها فريق المدرب يوب هاينيكس في الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا هذا الموسم في معقله "اليانز ارينا"، فيما سجل لاعبوه ما معدله ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة بين جماهيرهم.

يذكر ان ارسنال يحتل حاليا المركز الخامس في الدوري الممتاز بفارق 4 نقاط عن جاره توتنهام، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، فيما يتجه بايرن لاستعادة لقب الدوري من بوروسيا دورتموند لانه يتقدم على بطل الموسمين الماضيين بفارق 15 نقطة بعد 22 مرحلة.

 

×