×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يغدر بالآرسنال ويقسو عليه بثلاثية

وضع بايرن ميونيخ الألماني قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الرائع والمستحق 3/1 على أرسنال الإنكليزي في عقر داره اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر للمسابقة.

ووجه بايرن صفعة جديدة إلى أرسنال الذي يعاني بشدة في الموسم الحالي ويوشك على الخروج صفر اليدين من مختلف البطولات للموسم الثامن على التوالي.

وحسم بايرن المباراة تماما في الشوط الأول بهدفين سجلهما توني كروس وتوماس مولر في الدقيقتين السابعة و21 .

وفي الشوط الثاني ، جدد المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي أمل المدفعجية بالهدف الوحيد للفريق في الدقيقة 55 وذلك في مرمى فريقه السابق بايرن.

ولكن بايرن أعاد الفارق إلى سابق عهده بالهدف الثالث الذي سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 77 .

وتأتي المباراة بعد ثلاثة أيام فقط من خروج أرسنال المبكر من بطولة كأس الاتحاد الإنكليزي حيث خسر على ملعبه أيضا أمام بلاكبيرن في دور الستة عشر للبطولة.

كما خرج الفريق مبكرا من بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة في إنكلترا (كأس كابيتال وان) وتبدد أمل الفريق في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي بعدما اتسع الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد متصدر جدول المسابقة إلى 21 نقطة قبل 12 مرحلة من نهاية الموسم.

وكان بايرن على قدر الترشيحات القوية التي صاحبته إلى هذه المباراة الصعبة والتي تؤكد أنه الأقرب لبلوغ دور الثمانية على حساب أرسنال الذي يعاني في الموسم الحالي من اهتزاز واضح في مستواه.

ويتصدر بايرن جدول مسابقة الدوري الألماني (بوندسليغا) بفارق 15 نقطة أمام بوروسيا دورتموند حامل اللقب وصاحب المركز الثاني ليصبح بايرن على مشارف استعادة لقبه المحلي الذي ذهب لدورتموند في الموسمين الماضيين.

بينما يحتل أرسنال المركز الخامس في جدول الدوري الإنكليزي بفارق 21 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر وتبدد أمله منطقيا في المنافسة على اللقب.

وأصبحت بطولة دوري الأبطال هي الفرصة الوحيدة المتبقية أمام أرسنال لإنقاذ موسمه ولكن نتيجة مباراة الثلاثاء تشير إلى اقتراب خروج الفريق من البطولة أيضا حيث يكفي بايرن التعادل على ملعبه ذهابا أو الهزيمة صفر- 1 .

وسبق لأرسنال أن التقى بايرن مرتين في دوري الأبطال حيث كانت المرة الأولى في دور المجموعات للبطولة موسم 2000/2001 وتعادل الفريقان 2/2 في لندن ذهابا ثم فاز بايرن 1 - صفر على ملعبه إيابا وأكمل طريقه حتى توج باللقب في هذا الموسم.

وكانت المرة الثانية في دور الستة عشر للبطولة موسم 2004/2005 وفاز بايرن 3 - 1 على ملعبه ذهابا ثم فاز أرسنال 1 - صفر على ملعبه إيابا.

وأكد بايرن الثلاثاء أنه في طريقه للحفاظ على تفوقه في مواجهة الفريق اللندني.

كما دق بايرن مسمارا جديدا في نعش المدرب الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال رغم حرص إدارة النادي اللندني على تجديد الثقة في المدرب في وقت سابق اليوم.

 

×