دروغبا يحصل على الضوء الاخضر من الفيفا للعب مع غلطة سراي

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم ونادية غلطة سراي التركي الاربعاء ان المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا حصل على الضوء الاخضر من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) من اجل الدفاع عن الوان الفريق التركي بعد معارضة فريقه السابق شنغهاي شينهوا الصيني على ذلك.

وقال مصدر في الاتحاد التركي في تصريح لوكالة فرانس برس: "ترخيص الفيفا وصل أمس (الثلاثاء). ليس هناك أي مشكلة. دروغبا سيكون بامكانه اللعب يوم الجمعة".

في المقابل، اكد نادي غلطة سراي على موقعه على شبكة الانترنت ان الاتحاد التركي ابلغه بان "الرخصة المؤقتة لدروغبا جاهزة".

وكان دروغبا (34 عاما) وقع عقدا لمدة 18 شهرا مع غلطة سراي في نهاية كانون الثاني/ديسمبر الماضي، بيد ان فريقه السابق شنغهاي شينهوا الذي امضى معه عقدا لمدة عامين ونصف العام في حزيران/يونيو الماضي، عارض انضمامه الى الفريق التركي.
واعرب شنغهاي شينهوا عن سخطه حيال اعلان دروغبا انتقاله الى غلطة سراي، مؤكدا بان هداف تشلسي الانكليزي السابق ما زال لاعبه.

"في الوقت الحالي ما زال دروغبا لاعبا في نادي شنغهاي شينهوا لكرة القدم، والعقد الذي يربط الطرفين لا يزال ساري المفعول"، هذا ما اعلنه الفريق الصيني الاربعاء الماضي في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت، مضيفا "النادي يشعر بالصدمة جراء الخرق الذي قام به غلطة سراي للقوانين من خلال اتصاله بلاعب ما زال تحت عقد (مع فريق اخر)".

وذكر البيان ان الفريق الصيني يعتزم التقدم بشكوى الى الاتحاد الدولي "فيفا"، مضيفا "يقوم شنغهاي شينهوا بجمع كافة الادلة والمواد ويتحضر لكي يقدمها الى الفيفا من اجل حماية مصالح النادي وتجنب خسائر كبيرة".

وسيتقاضى دروغبا 10 ملايين يورو (5ر13 مليون دولار) للعب مع غلطة سراي بالاضافة الى مكافآت بقيمة 15 الف يورو عن كل مباراة يلعبها.

واوضحت وسائل الاعلام التركية ان الفريق الصيني لن يتلقى اي تعويض بخصوص رحيل دروغبا مشيرة الى ان عقد اللاعب مع شنغهاي شينهوا لاغ وباطل بما انه لم يتلق رواتبه في الأشهر الثلاثة الاخيرة.

ويلتقي غلطة سراي مع شالكه الالماني الاربعاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويسعى دروغبا الذي ساهم بتتويج تشلسي باللقب القاري العريق الموسم الماضي، الى اعادة اطلاق مسيرته الكروية في اوروبا واللعب في مستوى اعلى من الدوري الصيني على امل الاحتفاظ بلياقته البدنية ومستواه في افق المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم العام المقبل في البرازيل.

 

×