الأسطورة شمايكل: لن تدرب يونايتد أبدًا يا مورينيو

قال الدانمركي بيتر شمايكل، حارس مانشستر يونايتد السابق إن البرتغالي خوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني لن يكون خليفة السير أليكس فيرغسون في تدريب الشياطين الحُمر.

تابع شمايكل في تصريحات نشرتها "ذي صن" الإنكليزية الثلاثاء: "الأزمات التي تحيط بمورينيو دائمًا تجعله غير مفضل في يونايتد، لين يكون خليفة السير على أي حال".

وأفصح مورينيو أكثر من مرة عن رغبته في العودة لإنكلترا للتدريب فيها مجددًا، وألمح أيضًا إلى رغبته في خلافة فيرغيون في تدريب مانشستر يونايتد.

ويستضيف ريال مدريد، الأربعاء، مانشستر يونايتد في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

أضاف شمايكل: "هو مدرب كفء بدون شك، إمكاناته متميزة لكن الإدارة لن تفضله بسبب الازمات التي يُحضرها معه في كل مكان ينتقل إليه".

واعتاد مورينيو الدخول في خلافات مع منافسيه من المدربين بإطلاق تصريحات استفزازية، سواءً حين كان في تشيلسي الإنكليزي أو في إنتر ميلان الإيطالي وأخيرًا بعد انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني.

وواصل الحارس الأسطوري: "مورينيو لا يستمر كثيرًا في الأندية التي ينتقل إليها، في تشيلسي وإنتر ميلان والريال، استمر فقط 3 أعوام".

وتنقل المدرب البرتغالي ابن الـ 50 عامًا بين أندية بورتو البرتغالي وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد خلال 10 أعوام فقط، ويتردد أن الموسم الحالي سيكون الاخير له مع الريال في ظل تراجع نتائج الفريق محليًا وتواجده في المركز الثالث خلف برشلونة وأتليتكو مدريد.

إلى ذلك، علق شمايكل على مواجهة الريال ويونايتد في دوري أبطال أوروبا بقوله: "أعتقد أن الكثيرين يمنحون الريال الأفضلية للفوز لكنني مختلف معهم بإمكاننا الفوز بالمباراة لأننا نقدم موسمًا متميزًا".

 

×