تشافي يغيب عن صفوف الماتادور ضد الأوروغواي في قطر

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، يوم الاثنين 4 فبراير/شباط، بان تشافي هيرنانديز صانع ألعاب فريق برشلونة، انسحب من تشكيلة المنتخب الوطني قبل المباراة الودية أمام الأوروغواي التي ستجمعهما يوم الأربعاء المقبل، في قطر.

وقال فريق برشلونة في بيان عبر موقعه على الانترنت إن الفحوصات الطبية التي خضع لها تشافي هيرنانديز أظهرت إصابته بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية اليسرى، و"بالتالي فان تشافي سيغيب لمدة 15 يوماً وهو ما يعني عدم مشاركته في مباراتي برشلونة المقبلتين في الدوري أمام خيتافي وغرناطة".

وأضاف البيان "إذا سار تعافيه كما هو مخطط له فانه سيعود لخوض مباراة ميلان في دوري أبطال أوروبا".

وسيكون البلوغرانا على موعد مع ميلان الإيطالي في مباراة الذهاب ضمن دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا في 20 فبراير/شباط الجاري.

وخاض تشافي (33 عاماً)، معظم فترات المباراة التي تعادل فيها البرسا مع مضيفه فالنسيا (1-1) يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ 22 لليغا، قبل أن يستبدل باللاعب تياغو الكانتارا في الوقت المحتسب بدلاً للضائع.

كما افتقد منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا، جهود تشابي الونسو لاعب خط وسط ريال مدريد ايضاً بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام مضيفه غرناطة (0-1) يوم السبت الماضي.

وقد استدعى المدرب الخبير فيسنتي ديل بوسكي، لاعب منتخب الشباب السابق ماريو سواريز (25 عاما)، لاعب خط الوسط المدافع في اتليتيكو مدريد محل الونسو، لأول مرة الى صفوف الماتادور.

بينما لم يكشف ديل بوسكي عما اذا كان سيستعين بلاعب بديل مكان تشابي في التشكيلة.  
 

×