كاسياس يجري جراحة في إصبع اليد ويغيب عن الريال لمدة شهرين

أعلن نادي ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن حارس مرماه الأسباني الدولي إيكر كاسياس أجرى جراحة في إصبعه المكسور باليد اليسرى.

وأصيب كاسياس '31 عاما' بكسر في أحد أصابع اليد اليسرى خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه 1'1 مع بلنسية أمس الأول الأربعاء بدور الثمانية لكأس ملك أسبانيا.

وأجرى كاسياس الجراحة اليوم الجمعة في مستشفى "بياتا ماريا أنا" في العاصمة مدريد ويقضي الليلة تحت الملاحظة على أن يغادر المستشفى غدا السبت.

وكان أمل الريال في البداية هو أن يحتاج كاسياس لشهر واحد فقط للعلاج ولكن التوقعات حاليا تشير إلى أنه سيغيب عن صفوف الفريق لمدة شهرين
وبذلك ، يغيب كاسياس عن صفوف الريال في مباراتيه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا كما يغيب عن صفوف المنتخب الأسباني في مباراتيه أمام فنلندا وفرنسا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما يفتقد الريال جهود كاسياس في مواجهته الصعبة أمام برشلونة بالدور قبل النهائي في كأس ملك أسبانيا.

وقال تشافي هيرنانديز صانع ألعاب برشلونة والمنتخب الأسباني "إنه (كاسياس) قلب ريال مدريد وقائد الفريق. غيابه سيؤثر على الريال والمنتخب الأسباني لأنه جزء مهم من الفريقين".

وأعرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال عن ثقته في الحارس الإحتياطي أنطونيو أدان الذي قال اليوم الجمعة "إنني مستعد للعب وأحظى بمساندة المدرب. ما حدث لإيكر (كاسياس) أمر محزن ، ولكنها كرة القدم".

ويعتزم الريال التعاقد مع حارس مرمى جديد قبل غلق باب الانتقالات الشتوية الحالية.

ويبرز من بين المرشحين ، حسبما تشير التقارير الإعلامية ، كل من جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وهوجو لوريس (ليون الفرنسي) وأندريس (أوساسونا الأسباني) وروبرتو (ريال سرقسطة الأسباني) وميجيل مويا (خيتافي الأسباني).