بايرن يعين جوارديولا مدربا بدلا من هينكس بداية من يوليو

أعلن بايرن ميونيخ متصدر دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الاربعاء أن بيب جوارديولا مدرب برشلونة السابق سيحل محل مدربه يوب هينكس اعتبارا من الموسم المقبل.

وقال بايرن في بيان نشر بموقعه على الانترنت إن جوارديولا (41 عاما) سيتولى مسؤولية تدريب الفريق في يوليو تموز المقبل بعد أن وافق على التعاقد مع النادي البافاري حتى يونيو حزيران 2016.

وقال كارل هانز رومنيجه الرئيس التنفيذي للنادي "نشعر بسعادة غامرة لأننا نجحنا في اقناع خبير كرة القدم بيب جوارديولا بالانضمام الى بايرن بعد أن تلقى عروضا من أندية كبيرة كثيرة."

وأضاف "بيب جوارديولا واحد من أكثر المدربين نجاحا في العالم ونحن على ثقة في أن بوسعه قيادة بايرن ميونيخ والكرة الالمانية بوجه عام الى التألق."

ويضع اعلان بايرن حدا لاسابيع من التكهنات بشأن النادي الذي سيفوز بسباق الحصول على خدمات جوارديولا الذي اعلن الشهر الماضي أنه سيعود الى التدريب الموسم المقبل بعد حصوله على راحة لمدة عام.

وتنحى المدرب الاسباني عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم الماضي بعد أن قاده لاحراز 14 لقبا في أربعة أعوام من بينها الفوز بدوري أبطال اوروبا مرتين ولقب الدوري الاسباني ثلاث مرات متتالية.

ويمثل انضمام جوارديولا تحولا كبيرا بالنسبة للفريق الالماني - الذي احتل المركز الثاني في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي - بالنظر الى التقارير التي كانت تتحدث عن رغبة منافسين أصحاب ميزانيات كبيرة من بينهم تشيلسي ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان في التعاقد مع جوارديولا.

وكان جوارديولا لاعب برشلونة السابق قال هذا الاسبوع إنه يطمح الى التدريب في الدوري الانجليزي الممتاز في المستقبل.

ويتصدر بايرن الدوري الالماني بفارق تسع نقاط عن اقرب منافسيه بعد 17 مباراة. وتستأنف منافسات البطولة يوم الجمعة بعد توقفها لمدة اربعة اسابيع بسبب العطلة الشتوية

 

×