بطولة ايطاليا: بارما يشعل الصراع باجباره يوفنتوس على التعادل

اشتعل الصراع على الصدارة بعدما تعثر يوفنتوس حامل اللقب مجددا بتعادله مع مضيفه بارما 1-1، ما سمح للاتسيو الثاني في ان يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اتالانتا 2-صفر الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب "اينيو تارديني"، دخل يوفنتوس الى مباراته مع غريم التسعينات بارما وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة على ارضه امام سمبدوريا 1-2 رغم اضطرار الاخير الى خوض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31، وبدا ان فريق المدرب انتونيو كونتي في طريقه لتحقيق مبتغاه والتفوق على بارما في معقله للمرة الاولى منذ 6 كانون الثاني/يناير 2010 (2-1 حينها) لكنه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة واحدة.

وتقدم يوفنتوس على مضيفه في الدقيقة 52 بفضل ركلة حرة من نجم اندريا بيرلو، لكن فريق "السيدة العجوز" دفع ثمن مبالغة مهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش في المراوغة فخسر الكرة امام الارجنتيني غابرييل باليتا الذي مررها لنيكولا سانسوني فتوغل بها الاخير داخل المنطقة قبل ان يسددها بيمناه بعيدا عن متناول الحارس جانلويجي بوفون (77).

واستفاد لاتسيو من تعثر يوفنتوس مجددا لكي يضيق الخناق عليه ويصبح على بعد ثلاث نقاط منه، وذلك بعدما واصل بدوره مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والسادس في اخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه اتالانتا بفضل هدفين من سيرجيو فلوكاري (66) ودافيدي بريفيو (76 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي كارلوس كارمونا (83).

ومن جهته بقي نابولي ايضا في دائرة المنافسة واستعاد المركز الثالث من انتر ميلان الفائز على بيسكارا (2-صفر)، وذلك بعد ان تغلب على ضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة سجلها كريستيان ماجيو (30) والسويسري غوكهان اينلر (34) ولورنزو اينسنيي (72).

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لاتسيو و5 عن يوفنتوس.

وعلى ملعب "فريولي"، مني فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلة الماضية، بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم بعد ان سقط امام مضيفه اودينيزي بهدف احتسب لحارس اصحاب الارض الصربي زيليكو بركيتش بعد ان حول كرة الارجنتيني غونزالو رودريغيز في مرماه (20)، مقابل ثلاثة اهداف لانتونيو دي ناتالي (45 من ركلة جزاء و66) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا، والكولومبي لويس مورييل (67).

ولم تكن حال روما افضل من فيورنتينا اذ مني بدوره بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة امام نابولي 1-4) والثامنة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه كاتانيا بهدف سجله الارجنتيني اليخاندرو غوميز (61).

وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، لم يستفد ميلان من سقوط روما لكي يزيحه عن المركز السادس اذ اكتفة بدوره بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعا برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره انتر صاحب المركز الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وحسم كالياري مواجهة القاع مع ضيفه جنوى بالفوز عليه بهدفين لماركو ساو (54) ودانييلي كونتي (82)، مقابل هدف لايروس بيزانو (48) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي فيليبي سيمور (82).

وعمق تورينو جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب والحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بالفوز عليه بثلاثة اهداف لماتيو بريغي (5) ورولاندو بيانكي (38) واليسيو كيرشي (45)، مقابل هدفين للبرازيلي فيريرا ريغينالدو (32) وميكيلي باولوتشي (75) في لقاء اهدر فيه الضيوف فرصة التعادل من ركلة جزاء نفذها اليساندرو روسينا في الدقيقة الاخيرة.

 

×