كأس الاتحاد: ديمبا با يسجل ثنائية في أول مشاركة مع تشيلسي

وضع ديمبا با بصمة سريعة بتسجيل هدفين في مباراته الأولى مع تشيلسي ليقود فريقه الجديد لسحق مضيفه ساوثامبتون 5-1 في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم يوم السبت.

وواصل نيوكاسل يونايتد النادي الذي تركه با يوم الجمعة نتائجه الضعيفة بهزيمته 2-صفر أمام برايتون اند هوف البيون المنتمي للدرجة الثانية.

وسجل برايتون هدفيه عن طريق اندريا اورلاندي في الشوط الأول وويل هوسكينز قبل نهاية زمن اللقاء بثلاث دقائق ليكرر انتصاره على نفس المنافس في الدور الرابع الموسم الماضي ويلحق بفريق المدرب الان باردو الهزيمة الحادية عشرة في 14 مباراة.

ولم يشهد اليوم مفاجآت كبرى رغم أن كارديف سيتي الذي يتصدر حاليا الترتيب في الدرجة الثانية خسر 2-1 أمام مضيفه المتواضع مكلسفيلد تاون والذي وصل للدور الرابع للمرة الأولى.

كما فاز فريق متواضع آخر هو لوتون تاون على ولفرهامبتون واندرارز من الدرجة الثانية بهدف مقابل لا شيء.

وتعادل فولهام على أرضه 1-1 مع بلاكبول بينما تعادل بورنموث فريق الدرجة الثالثة مع ويجان اثليتيك 1-1 في حين تعادل سندرلاند 2-2 في ضيافة بولتون واندرارز الذي هبط من الدوري الممتاز في نهاية الموسم الماضي.

وعوض ريدينج تأخره بهدف ليهزم مضيفه كراولي تاون 3-1.

وتوقفت المسيرة الحالمة لهاستينجز يونايتد فريق الدرجة السابعة وهو الأقل تصنيفا بين جميع الفرق المتأهلة بين جميع الفرق المشاركة في الكأس وعددها 758 فريقا بدأت النسخة 132 للمسابقة في أغسطس اب الماضي وذلك بعد هزيمته 4-1 في ضيافة ميدلسبره.

وتغلب مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز والفائز بالكأس في 2011 بثلاثية نظيفة على واتفورد الذي يدربه الإيطالي جيان فرانكو زولا.

واستمر تألق توتنهام هوتسبير بفضل ثنائية لمهاجمه الأمريكي كلينت ديمسي ليفوز 3-صفر على كوفنتري سيتي من الدرجة الثالثة