ميسي يعادل رقم الاسطورة زيدان في الألقاب

حصل الأرجنتيني ليو ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، يوم الأحد 30 ديسمبر، على لقب أفضل لاعب في أوروبا في النسخة السابعة والعشرين من صحيفة "الباييس" الأوروغوانية، التي تكشف يوم الاثنين عن اسم أفضل لاعب في الأمريكيتين.

وعادل ليونيل ميسي (25 عاماً)، بتتويجه للمرة الرابعة على التوالي بهذه الجائزة، رقم الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان الذي حصل على اللقب في الأعوام (1998، 2001، 2002، 2003).

وحصل ميسي على 138 صوتاً، متفوقاً بفارق كبير وصل الى 12 صوتاً على أقرب منافسيه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وتلاهما الإسباني اندريس انييستا في المركز الثالث برصيد 123 صوتاً.

ويتنافس الثلاثي نفسه على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، مشاركة مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المختصة، وسيعلن عن اسم الفائز في الحفل الذي سيقام في السابع من شهر يناير/كانون الثاني المقبل، في مدينة زيوريخ السويسرية.

أما لقب أفضل مدرب في أوروبا، فقد ذهب الى المخضرم فيسنتي دل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني بطل أوروبا والعالم، وتلاه في المركز الثاني البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، ومن ثم الإسباني الآخر بيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق.

كما اختارت الصحيفة تشكيلة المنتخب المثالي لأوروبا وضمنت كلاً من:

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس (81 صوتاً).

لخط الدفاع: البرازيلي دانييل ألفيش (57)، والإسباني سيرخيو راموس (66)، والإسباني جيرارد بيكيه (63)، والإسباني جوردي ألبا (54).

لخط الوسط: الإسباني تشافي هيرنانديز (132)، والايطالي أندريا بيرلو (66)، والإسباني أندريس إنييستا (123).

لخط الهجوم: ليونيل ميسي (138)، والكولومبي راداميل فالكاو (87)، وكريستيانو رونالدو (126).

وسيعلن يوم الاثنين المقبل، عن نتائج التصويت حول "ملك الأمريكيتين". وكان البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سانتوس قد حصل على هذه الجائزة في عام 2011، ويتفوق في هذا العام بحسب استطلاع رأي الجماهير، وينافسه بقوة مواطنه المخضرم رونالدينيو، والمهاجم البيروفي باولو غيريرو الذي قاد فريق كورينثيانز البرازيلي الى الفوز بلقب بطل مونديال العالم 2012 للأندية في اليابان.

كما سيعلن عن اسم أفضل مدرب في الأمريكيتين، والمنتخب المثالي للقارة.
 

×