الدوري الانجليزي: توتنهام إلى المركز الثالث مؤقتا

ارتقى توتنهام إلى المركز الثالث مؤقتا، بعدما حول تخلفه أمام مضيفه سندرلاند إلى فوز 2-1 السبت على ملعب "ستاديوم أوف لايت" في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وحقق توتنهام فوزه الثاني في غضون 4 أيام بعدما تغلب الأربعاء الماضي خارج قواعده أيضا على آستون فيلا برباعية نظيفة، حاصدا نقطته التاسعة عشرة من مبارياته الثماني الأخيرة ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة أمام جاره تشلسي الذي يلتقي الأحد مع مضيفه إيفرتون.

أما بالنسبة لسندرلاند، فقد فشل فريق المدرب الايرلندي مارتن أونيل في الاستفادة من المعنويات المرتفعة التي حصل عليها لاعبوه بعد إسقاطهم مانشستر سيتي حامل اللقب (1-صفر) الأربعاء، ومني بهزيمته الثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 22 نقطة.

وأنهى سندرلاند الشوط الأول من اللقاء متقدما بهدف سجله المدافع الايرلندي جون اوشي الذي افتتح سجله التهديفي مع الفريق القادم إليه من مانشستر يونايتد، وذلك إثر ركلة حرة نفذها السويدي سيباستيان لارسون.

لكن فريق المدرب البرتغالي أندري فياش بواش أعاد المباراة إلى نقطة الصفر بعد 3 دقائق فقط على انطلاق الشوط الثاني بفضل هدية من الإسباني كارلوس كويلار الذي حول الكرة برأسه داخل شباك حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه.

ولم ينتظر توتنهام سوى ثلاث دقائق ليسجل هدف التقدم بفضل مجهود فردي رائع لأرون لينون الذي تلاعب بالدفاع بحنكة قبل أن يسدد الكرة على يسار مينيوليه.

وتستكمل المرحلة لاحقا حيث يلتقي المتصدر مانشستر يونايتد المتصدر مع وست بروميتش ألبيون، ومانشستر سيتي مع مضيفه نوريتش سيتي، وفولهام مع سوانسي، وريدينغ مع وست هام، وآستون فيلا مع ويغان، وستوك سيتي مع ساوثمبتون، وآرسنال مع نيوكاسل يونايتد، على أن يلعب الأحد كوينز بارك رينجرز مع ليفربول.

 

×