مورينيو: مواجهة مانشستر يونايتد "فريدة واستثنائية"

أعلن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، أن مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي في دوري أبطال أوروبا ستكون "فريدة واستثنائية".

وقال مورينيو في ندوة مشتركة مع الأسطورة الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا في مؤتمر دبي الرياضي الدولي تحت شعار "قيم الاحتراف بين الفكر والتطبيق" يوم الجمعة 28 ديسمبر/كانون الأول:" إن مواجهة ريال مدريد مع مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا ستكون الحدث".

وتابع مورينيو: "أكن احتراماً كبيراً لمدرب مانشستر أليكس فيرغسون، ستكون المواجهة فريدة واستثنائية لأنني سأقابله مجدداً. لاعبو ريال مدريد وأنا أيضاً جاهزون للمواجهة، وأي لاعب أو مدرب يتطلع لأن يكون طرفاً في مباريات كهذه".

وأضاف المدرب الأكبر إثارة للجدل: "ثقافة الفريقين مختلفة، ولكننا نفكر بالفوز والتأهل لأن ذلك سيعطينا دفعة كبيرة للمباريات المقبلة".

وأوقعت قرعة الدوري الثاني من دوري الأبطال ريال مدريد حامل الرقم القياسي فيه بتسعة ألقاب، في قمة مبكرة مع مانشستر يونايتد، حيث سيلتقيان ذهاباً في مدريد في 13 فبراير/ شباط، وفي مانشستر إياباً في 5 مارس/ آذار من عام 2013.

ويعرف مورينيو فريق مانشستر يونايتد ومدربه الخبير السير اليكس فيرغسون بشكل جيد، من خلال أشرافه على تدريب فريق تشيلسي الذي قاده الى إحراز لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز مرتين.

كما سبق له أن قاد بورتو البرتغالي، وإنتر ميلان الإيطالي الى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، والألقاب المحلية.

وامتدح مورينيو الأسطورة مارادونا قائلاً: "لا يمكن مقارنة مسيرتي بمسيرته، إنها كرة القدم".
وأوضح البرتغالي بأن المدرب: "هو من يصنع الفريق، وأن كل فريق بحاجة الى قائد حقيقي".

وأضاف: "كرة القدم تغيرت كثيراً في السنوات الماضية، وباتت الصعوبة أكبر مع وجود 25 لاعباً من مختلف الجنسيات والخلفيات في غرفة الملابس".

وذكر مورينيو أنه معجب بأسلوب لعب كرة القدم في إيطاليا، مشيرا إلى أن المدربين الإيطاليين لا يعتمدون على الدفاع فقط بل على تكتيك بحسب الفريق الذي يلاقونه.

وعن علاقته بوسائل الإعلام قال:" أنا كارثة في هذا الشأن".
مارادونا: أفعل عكس ما يقوله الإعلاميون

ومن جهته، تحدث مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي ومدرب الوصل الإماراتي في الموسم الماضي عن "أهمية تدريب قطاع الناشئين والعمل على نشر لعبة كرة القدم في المدارس للارتقاء بمستويات اللعبة على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة".

كما تحدث عن علاقته غير الجيدة بالإعلاميين مشيراً إلى أنهم "يحاولون أحياناً استدراجه لقول أو فعل ما يريدونه لكنه يفعل العكس لأن هذه طبيعته ولن تتغير".
 وسيختتم مؤتمر دبي الرياضي الدولي يوم السبت 29 ديسمبر/ كانون الأول، ، إذ تقام جلسة تجمع ثلاثة مدربين إيطاليين هم فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا، ووالتر زينغا مدرب النصر الإماراتي، وألبرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان، تحت عنوان "القيم الرياضية للاعبين المحترفين".

كما يشارك في الجلسة الختامية الكولومبي راداميل فالكاو هداف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، والفرنسي أريك أبيدال لاعب برشلونة الإسباني بعنوان "اللاعب القدوة".

 

×