فيلانوفا يعود لقيادة برشلونة في غضون 20 يوماً

أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة لكرة القدم، يوم الجمعة 28 ديسمبر، أن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا سيعود ليباشر مهام عمله في غضون 15 الى 20 يوما بعد تعافيه من سرطان الغدة النكافية.

وأوضح روسيل أثناء مشاركته في فعاليات مؤتمر دبي الرياضي أن "فيلانوفا يمر بفترة نقاهة بعد العملية الجراحية التي خضع إليها قبل أسبوع، ثم سيعود الى المستشفى لإجراء بعض الفحوص، وبعدها سيكون بإمكانه العودة لقيادة التدريبات وحضور المباريات".

وشدد رئيس النادي الكتالوني على أن "صحة العنصر البشري سواء كان مدربا أو لاعبا هي الأهم، وأن كرة القدم في تلك الحالة تكون شيئا ثانويا".

ويقضي فيلانوفا فترة احتفالات أعياد الميلاد وسط عائلته المكونة من زوجة وابنين، وقد يعود إلى لملاعب في منتصف يناير/كانون الثاني المقبل، حال سارت مرحلة تعافيه بشكل جيد.

وكان فيلانوفا (44 عاما)، قد خضع إلى جراحة عاجلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2011 حينما كان مساعدا لسلفه بيب غوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بسرطان الغدة النكافية، قبل أن تعاوده الآلام مجدداً ويخضع لجراحة استئصال ورم خبيث في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأشرف مساعده سيرغي رورا على تدريب الفريق في آخر مباراة له أمام بلد الوليد في الدوري، التي فاز فيها البلوغرانا (3-1).

كما تحدث ساندرو روسيل عن التجديد لتشافي وكارليس بويول، قائلاً: "إنهما لاعبان جيدان والجهاز الفني يعدهما قادرين على العطاء، خصوصاً أنهما يؤديان عملاً جيداً أيضاً في المنتخب الإسباني، كما أنهما يتميزان بالولاء للنادي، ويعود إليهما القرار بالاعتزال أو عدمه وليس للنادي، وهذا مثال أيضاً على طريقة عملنا وتفكيرنا خصوصاً لدى الناشئين في الأكاديمية لأنهم سيرون مدى التزام اللاعبين وولائهما للنادي".

ورد روسيل على مقولة إن ريال مدريد يشتري النجوم وبرشلونة يصنع النجوم، بالقول: " نحن سعداء بذلك، وهذه سياستنا، وستبقى هذه سياستنا في صناعة اللاعبين لكن إذا وجدنا لاعبين موهوبين في العالم فسنسعى للتعاقد معهم".

أما فيما يتعلق بالدعوات الانفصالية لإقليم كاتالونيا في إسبانيا وتأثيرها على لاعبي الفريق قال: " لا نقول للاعبين ماذا يجب أن يقولوا لأننا لا نحتاج الى ذلك، فهم يعرفون أنه يجب ألا يخلطوا الرياضة بالسياسة، ويجب علينا بوصفنا مجموعة أن نبقى بعيداً عن السياسة، وأن نبقي على قيمنا في التعامل مع الجميع وأن نهتم فقط بالنادي وكرة القدم".

 

×