ميسي أفضل هداف دولي في عام 2012 بفارق هدف أمام إبراهيموفيتش

أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، أفضل هداف في العالم خلال المباريات الدولية لعام 2012 بإحرازه 12 هدفا مع منتخب بلاده، متفوقاً بفارق هدف واحد على زميله السابق في برشلونة السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونجح ميسي في تسجيل 5 أهداف دولية بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 (هدفان في مرمى الأوروغواي وهدف في مرمى كل من الإكوادور وتشيلي والباراغواي)، و 7 أهداف في مباريات دولية ودية (ثلاثة أهداف على سويسرا ومثلها في البرازيل، وهدف في مرمى ألمانيا).

ويضاف الـ "هاتريك" الذي سجله ميسي في مرمى سويسرا والبرازيل هذا العام الى الـ 21 مباراة التي سجل فيها ثلاثية مع فريقه الكاتالوني (ثلاثة أهداف في 19 مباراة، وأربعة أهداف "سوبر هاتريك" في مباراة، وخماسية في مباراة أخرى).

وتساوى ميسي بمعدل تهديفه الدولي لهذا العام مع هداف التانغو السابق غابرييل باتيستوتا "باتي غول"، الذي سجل 12 هدفا في عام 1998.

ويحتل ليونيل ميسي (25 عاما)، المركز الرابع في ترتيب هدافي التانغو التاريخيين، بتسجيله 31 هدفاً في 75 مباراة حتى الآن، ليأتي خلف باتيستوتا صاحب المركز الأول برصيد 56 هدفاً، وهيرناند كريسبو الثاني برصيد 35 هدفاً، والأسطورة دييغو مارادونا صاحب المركز الرابع برصيد 33 هدفاً.

وقد أحرز النجم الارجنتيني 91 هدفاً خلال عام 2012 مع فريقه البرسا ومنتخب بلاده "التانغو"، ليصبح أفضل هداف في عام واحد، وحطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الألماني غيرد مولر الذي سجل 85 هدفاً في عام 1972 مع بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا الغربية.

كما ينافس ميسي هذا العام على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الجائزة التي يستحوذ عليها منذ ثلاثة أعوام، مع كل من زميله في برشلونة أندريس إنييستا، و البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

 

×