زيدان يطالب رئيس ريال مدريد بإقالة مورينيو

جدّد أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان هجومه على المدير الفني لنادي ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو، داعياً هذه المرة إلى إقالته من منصبه وتعيين الإيطالي مارتشيلو ليبي خلفاً له.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية إلى أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز اجتمع بمستشاريه يتقدمهم زين الدين زيدان، واقترح عليه الأخير إقالة مورينيو بعد النكسة الأخيرة التي تعرض لها النادي في الدوري الإسباني، وتعيين المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي بديلاً له.

ونقلت الصحيفة تصريحاً لرئيس نادي ريال مدريد أثناء إلقاء كلمته بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد أعرب فيه عن قلقه إزاء الانتكاسات الأخيرة التي تعرض لها الفريق الملكي قائلاً: "هذا التوتر ليس جيداً لي، ومن يتوتر لا يستطيع القيام بالأمور كما يجب".

وذكرت الصحيفة أن بيريز اجتمع بزيدان من أجل وضع حد لنزيف النقاط وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل أن تتأزم الأوضاع أكثر، لاسيما أن الفريق مقبل على خوض مواجهة نارية أمام مانشستر يونايتد في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لما أوردته الصحيفة، فقد اقترح عليه هذا الأخير إقالة مورينيو وتعيين المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي بديلاً له، على غرار ما فعله مالك نادي تشيلسي الإنكليزي، الروسي رومان إبراموفيتش، عندما أقال المدرب البرتغالي وجاء بالمدرب الإسرائيلي أفرام غرانت الذي قاد الفريق آنذاك للفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي، وللوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل أن يخسر أمام مواطنه مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وتابعت "الباييس" حديثها مؤكدة أن الراتب السنوي الخيالي الذي يحصل عليه ليبي من ناديه غوانغجو ايفرغراندي الصيني منذ أيار/مايو الماضي، والذي يُقدر بـ10 ملايين يورو في الموسم الواحد، ناهيك عن الشرط الجزائي للنادي الصيني الذي يفوق 20 مليون يورو لفكّ ارتباطه مع فريقه كونه لايزال مرتبطاً معه بعقد يمتد إلى غاية صيف 2014؛ قد يؤدي إلى عرقلة صفقة انتقاله إلى ريال مدريد، كما أن النجاحات التي حققها المدرب على الصعيد الإداري بإحرازه اللقب والكأس المحليين قد تعيق أيضاً انضمامه للفريق الملكي خلال الفترة المقبلة.

واختتمت الصحيفة حديثها قائلة إن ترشيح زيدان للإيطالي مارشيلو ليبي لخلافة جوزيه مورينيو على رأس الجهاز الفني لريال مدريد دليل على الخلافات الكبيرة بين الطرفين، بعدما كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصاعد التوتر في العلاقة ما بين الفرنسي الجزائري الاصل زين الدين زيدان المدير الرياضي في نادي ريال مدريد والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قبل أن ينفي زيدان نفسه تلك الأقاويل.

 

×