كرويف يواصل انتقاد الهجمة الخليجية على الاندية الاوروبية

واصل الهولندي الطائر يوهان كرويف انتقاده لسياسة ضخ الاموال الخليجية في الاندية الاوروبية لكرة القدم، وذلك في حديث لجريدة الهداف الجزائرية اليوم الاثنين.

وعلق كرويف نجم هولندا ومدرب برشلونة الاسباني السابق على سياسة ضخ الاموال في اندية باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي وملقة الاسباني: "هذا اسوأ شيء يمكن القيام به في عالم كرة القدم. هذا اكبر خطأ. يمكن منح اللاعبين الكثير من الاموال لكن ذلك لا يضمن النجاح، لان كرة القدم هي لعبة بين فريق من 11 لاعبا وفريق اخر من 11 لاعبا. حتى لو امتلكت مال العالم، لا يمكنك الزج بلاعب اضافي في تشكيلتك. فلنعد قليلا الى تاريخ اللعبة، من هي الفرق الابرز؟ بايرن ميونيخ مع لاعبيه الالمان، اياكس امستردام مع لاعبيه الهولنديين، ميلان ايضا مع (مدربه اريغو) ساكي ولاعبيه الطليان وثلاثة هولنديين".

واضاف حامل الكرة الذهبية لاعوام 1971 و1973 و1974: "اليوم برشلونة هو افضل فريق في العالم بفضل مدرسته. فريق كرة القدم لا ينشأ من خلال المال، بل يتم بناؤه. اذا اراد احد الامراء الاستثمار في كرة القدم، يجب ان يفكر بالشبان. بدلا من التعاقد مع عدة لاعبين، يجب ان يتعاقد مع شخص واحد لينشىء نظام تكوين للاعبين. اعود بالذاكرة الى برشلونة، فاطفال العالم يحلمون بارتداء قميصه، لانهم يتماهون مع فلسلفة النادي. لا يمكن شراء ذلك بالمال".