الدوري الايطالي: لاتسيو وفيورنتينا إلى المركز الثاني والثالث بعد سقوط انتر

استغل لاتسيو وفيورنتينا سقوط انتر ميلان في فخ التعادل بملعبه وقفزا إلى المركزين الثاني والثالث في جدول الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما حقق كل منهما الفوز خارج ملعبه السبت ضمن منافسات المرحلة الثامنة عشر من المسابقة.



وتغلب لاتسيو على مضيفه سامبدوريا 1-صفر كما فاز فيورنتينا على مضيفه باليرمو 3-صفر بينما أنقذ لاعب خط الوسط الأرجنتيني إستيبان كامبياسو فريق انتر ميلان من الهزيمة على ملعبه وقاده إلى تعادل صعب 1-1 مع ضيفه جنوى في وقت سابق اليوم.

وفي باقي المباريات التي أقيمت السبت بنفس المرحلة، فاز نابولي على مضيفه سيينا 2-صفر وتورينو على كييفو بنفس النتيجة وبارما على مضيفه بولونيا 2-1 وتعادل أتالانتا مع أودينيزي 1-1 .

ورفع انتر رصيده إلى 35 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع بفارق تسع نقاط خلف يوفنتوس المتصدر بينما رفع لاتسيو رصيده إلى 36 ليقفز إلى المركز الثاني بينما انتزع فيورنتينا المركز الثالث بفارق الأهداف فقط أمام انتر.

ورفع جنوى رصيده إلى 14 نقطة لكنه ظل في المركز التاسع عشر قبل الأخير بجدول المسابقة.



وأهدر انتر نقطتين جديدتين في رحلته بالمسابقة ليتراجع خطوة على طريق مطارة يوفنتوس الذي أفلت من كمين كالياري الجمعة وحقق فوزا ثمينا 3-1 في الوقت الضائع.

ولم يهدر لاتسيو الفرصة لانتزاع المركز الثاني حيث واصل انطلاقته الرائعة وحقق الفوز على مضيفه سامبدوريا بهدف سجله أندرسون هيرنانيز في الدقيقة 31. 

كما حقق فيورنتينا فوزه الثاني على التوالي وتغلب على مضيفه باليرمو بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ستيفان جوفيتيتش في الدقيقتين 50 و83 من ضربة جزاء وجونزالو رودريغيز من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 89 .



وعزز نابولي موقعه في المركز الخامس بفوز ثمين ومتأخر على مضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما كريستيان ماجيو وإدينسون كافاني في الدقيقتين 86 و90 من ضربة جزاء.



ورفع نابولي رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس وتجمد رصيد سيينا عند 11 نقطة في المركز العشرين الأخير بعدما مني بالهزيمة الرابعة على التوالي والتاسعة له في 18 مباراة خاضها بالمسابقة هذا الموسم.



وتغلب تورينو على كييفو بهدفين نظيفين سجلهما جينارو ساردو لاعب كييفو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 12 وأليساندرو جازي في الدقيقة 26 ليرفع تورينو رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق نقطتين فقط خلف كييفو.

ونجح بارما في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 على مضيفه بولونيا ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد بولونيا عند 18 نقطة في المركز الرابع عشر بفارق نقطة واحدة أمام كل من سامبدوريا وبيسكارا.



وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم فريدرلايك سورينسن بهدف لبولونيا في الدقيقة 54 ورد بارما بهدفين متتاليين سجلهما خايمي فالديز ونيكولا سانسوني في الدقيقتين 56 و66 .

وتعادل أتالانتا مع أودينيزي بهدف سجله جيرمان دينيس من ضربة جزاء في الدقيقة 40 مقابل هدف سجله مورييل في الدقيقة 34 ليرفع أتالانتا رصيده إلى 22 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطتين خلف أودينيزي.
 

×