قرعة دوري الابطال: الريال يصارع مان يونايتد والبارسا يصطدم بميلان وارسنال يواجه بايرن

أسفرت القرعة التي أجريت اليوم الخميس لتحديد منافسات دور ال16 لدوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية ومثيرة أبرزها قمة إسبانية إنجليزية تجمع بين ريال مدريد الأسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي.

وفي سيناريو متكرر للعام الماضي، سيلتقي فريقا ميلان الإيطالي وبرشلونة الأسباني ولكن هذه المرة في دور ال16 بدلا من دور الثمانية الموسم الماضي، بينما تقام مباراة أخرى قوية بين ارسنال الانجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

واستهل إنفانتينو سحب القرعة ببعث رسالة تضامن من الويفا مع مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا الذي يخضع لعملية جراحية اليوم يتبعها علاج كيميائي بعد تجدد إصابته بالسرطان.

وشارك نجم المنتخب الإنجليزي السابق ستيف ماكمانمان في عملية سحب القرعة بوصفه سفير للنسخة الحالية التي ستقام مباراتها النهائية على ملعب ويمبلي في لندن.

وسبق لماكمانمان إحراز اللقب مرتين مع ريال مدريد عامي 2000 و2002.

وتأهل 16 فريقا بعد نجاحهم في الحصول على المراكز الأولى والثانية في المجموعات الثمانية في الدور الأول، وحظيت أسبانيا بنصيب الأسد حيث تأهلت جميع الفرق الأربعة المشاركة وهي ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالاجا.

وتحتل أسبانيا المركز الأول بمشاركتها بأربعة فرق في الدور ال16، وهم ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا ومالاجا، بينما تحت ألمانيا المركز الثاني من حيث عدد الفرق المتأهلة إلى دور ال16 حيث تصدر الثلاثي بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وشالكه مجموعاتهم بجدارة.

وشهدت فرق الدوري الانجليزي تراجعا ملحوظا حيث نجح فريقان فقط من أصل أربعة في التأهل وهما مانشستر يونايتد وارسنال، بينما فشل الثنائي تشيلسي ومانشستر سيتي في عبور دور المجموعات.

ونجح عملاقا ايطاليا المشاركان في دور المجموعات في التأهل وهما يوفنتوس وميلان في التأهل، كما تأهل كل من باريس سان جيرمان الفرنسي، وبورتو البرتغالي، وجالاطا سراي التركي، وسيلتك الاسكتلندي، وشاختار دونتسيك الأوكراني.

وستقام المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن يوم السبت الخامس والعشرين من مايو القادم.

وستقام مباريات ذهاب دور الستة عشر أيام 12 و13 و19 و20 فبراير المقبل على ملاعب الفرق صاحبة وصافة مجموعاتها، بينما يلعب الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس.
 

×