ميسي ثانياً خلف إيتو في قائمة أعلى الرواتب

أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة الإسباني ثاني أعلى لاعبي كرة القدم راتباً في العالم بعد زميله السابق الكاميروني صامويل إيتو مهاجم آنجي الروسي حالياً، حسبما أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية الرياضية اليوم الأربعاء.

وأوضحت الصحيفة أن العقد الجديد لميسي مع برشلونة جعله في المركز الثاني بقائمة أعلى اللاعبين راتباً في عالم كرة القدم حالياً.

وذكرت الصحيفة: "الأرجنتيني سيحصل على راتب صافٍ يبلغ 16 مليون يورو (21،2مليون دولار) سنوياً بداية من الموسم المقبل. ويتضمن هذا المبلغ المستحقات الثابتة والمتغيرة. ورغم ذلك، فإن المستحقات المتغيرة يسهل له الحصول عليها مما يجعلها شبه ثابتة".

وأعلن برشلونة أمس الثلاثاء عن تمديد عقد ميسي مع الفريق حتى 2018 والذي تضمن تحسين راتبه للمرّة السادسة منذ صعوده للعب مع الفريق الأول بالنادي في عام 2006 .

وأوضحت "ماركا" يحصل على واحدة من بنود المكافآت من خلال المشاركة في 65 بالمئة على الأقل من المباريات الرسمية للفريق.

كما يعتمد بنداً آخر من المكافآت على المرتبة التي يصل إليها الفريق في دوري أبطال أوروبا علماً بأن برشلونة وصل إلى المربع الذهبي على الأقل في ستة من آخر سبعة مواسم وهو ما يمكن أن يتكرر بلا عناء.

ويحتل ميسي حتى الآن مركزاً متأخراً في قائمة أعلى عشرة لاعبين راتباً في العالم ولكنه سيصبح في المركز الثاني بالقائمة الموسم المقبل ولا يتفوّق عليه سوى إيتو الذي يتقاضى راتباً سنوياً من آنجي الروسي يبلغ 20 مليون يورو (26،5 مليون دولار) .

 

×