الدوري الانجليزي: "هاتريك" كازورلا يقود آرسنال لسحق ريدنغ بخماسية

صعد ارسنال الى المركز الخامس اثر فوزه على مضيفه ريدينغ 5-2 الاثنين في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب ماديجسكي وامام اكثر من 24 الف متفرج، تقدم ارسنال في وقت مبكر بعد عرضية من كيران غيبس تابعها الالماني لوكاس بودولسكي بيسراه في المرمى (14).

وكاد ارسنال يرفع الغلة اكثر من مرة قبل ان يبدأ ريدينغ بالتحرك والتهديد لكن خبرة رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر رجحت كفتهم بعدما هرب بودولسكي وعكس كرة عند نقطة الجزاء طار لها الاسباني سانتي كازورلا وتابعها برأسه سابحا في الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (32).

واضاف ارسنال الهدف الثالث وحسم بشكل كبير النتيجة بعد كرة رفعها ثيو والكوت من الجهة اليمنى الى رأس بودولسكي في اليسرى اسقطها الاخير امام كازورلا فروضها بيسراه واطلقها بالقدم ذاتها في الشباك (34).

وفي الشوط الثاني، قام ارسنال بعدة محاولات لزيادة حصاده لكن عدم التفاهم عند اللمسة الاخيرة احبط الجهد الجماعي للاعبين، ثم نجح في تسجيل الهدف الرابع بعد تمريرات رائعة بين جاك ويلشير وبودولسكي الذي عكس الكرة باتجاه كازورلا تابعها بحرفنة في الشباك مكملا الهاتريك (60).

وقلص ريدينغ الفارق اثر تمريرة من جاي تاب في عمق منطقة ارسنال ومتابعة من آدم لوفوندر في اسفل الزاوية اليمنى (66).

وارتفعت معنويات ريدينغ، واضاف الهدف الثاني بعد عدة تمريرة قصيرة عند حدود المنطقة آخرها من الويلزي هال روبسون-كانو الى المالي جيمي كيبي الذي استغل تباعد المدافعين وكسر التسلل وتابعها بسهولة في الشباك (71).

واثرت الصدمة الثانية على لاعبي ارسنال واحسوا بالخطر وعملوا على استعادة السيطرة والقيام بمحاولات هجومية متكررة جاء من احداها الهدف الخامس اثر تمريرة من كازورلا الى والكوت الذي تابعها ارضية زاحفة في قلب المرمى (80).

ورفع ارسنال رصيده الى 27 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على ايفرتون ووست بروميتش البيون، مقابل 9 نقاط لريدينغ صاحب المركز العشرين الاخير.