الدوري الايطالي: ميلان يواصل التألق ويسحق بيسكارا

واصل ميلان صحوته وتغلب ضيفه الجريح بيسكارا 4-1 ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويبدو أن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري بدأ يستعيد شيئا من مستواه اذ حقق اليوم انتصاره الرابع على التوالي، بينها على يوفنتوس 1-صفر في المرحلة الرابعة عشرة إضافة لعودته من ملعب نابولي بالتعادل 1-1 قبلها بمرحلة، علما بأن الفريق اللومباردي بلغ أيضا الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بفوزه الخميس على ريجينا 3-صفر وهو سيتواجه في هذا الدور مع يوفنتوس بالذات.

وضرب ميلان باكرا حيث افتتح التسجيل بعد مرور 32 ثانية فقط على البداية عندما مرر المتألق ستيفان الشعراوي كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى انطونيو نوتشيرينو فسددها الأخير في شباك ماتيا بيرين (1).

ورغم الهدف المبكر انتظر ميلان حتى الدقيقة 51 ليضيف هدفا ثانيا بهدية من الفيس ابروسكاتو الذي حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ، لكن بيسكارا تمكن من تقليص الفارق بعد 5 دقائق بكرة رأسية من كريستيان تيرليتزي إثر ركلة حرة نفذها البرازيلي رومولو تونيي (56).

ثم نال الفريق اللومباردي هدية أخرى من ضيفه حين سجل البرازيلي كريستيان جوناثاس هدفا أخر عن طريق الخطأ في مرمى الضيوف (79)، قبل أن يختتم الشعراوي مسلسل الأهداف بعد تمريرة جامباولو باتزيني (81)، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 14 هدفا.

ورفع ميلان رصيده الى 27 نقطة في المركز السابع.

فيورنتينا يستعيد نغمة الانتصارات

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، استعاد فيورنتينا نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة (تعادلان وهزيمة) وذلك بفوزه على ضيفه الجريح سيينا متذيل الترتيب باربعة اهداف للوكا توني (15 و79) والتشيلي دافيد بيتزارو (18 من ركلة جزاء) والبرتو اكويلاني (44) الذي أضاع ركلة جزاء أيضا (44)، مقابل هدف للبرازيلي فيريرا ريغينالدو (70) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين في الثواني الأخيرة بعد طرد ماسيمو باتشي (88).

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 32 نقطة وصعد إلى المركز الخامس، مستفيدا من سقوط روما أمام مضيفه كييفو بهدف قاتل من سيرجيو بيليسيه (87).

وحول كاتانيا تخلفه أمام ضيفه سمبدوريا إلى فوز بثلاثة أهداف للثلاثي الأرجنتيني ماريانو انخل باليالونغا (54) وغونزالو بيرغيسيو (65) ولوكاس كاسترو (89)، مقابل هدف لانزو ماريسكا (29 من ركلة جزاء).

وحذا بارما حذو كاتانيا وحول تخلفه أمام ضيفه كالياري إلى فوز بأربعة أهداف للجزائري إسحاق بلفضيل (20 و85) والفرنسي جوناتان بيابياني (53) والتشيلي خايمي فالديس (64)، مقابل هدف لماركو ساو (20).

وتعادل جنوى مع تورينو بهدف للدنماركي اندرياس غرانكفيست (29) مقابل هدف لرولاندو بيانكي (19).

 

×