كورنثيانز يفوز بكأس العالم للاندية ويعمق جراح تشيلسي

فاز كورنثيانز البرازيلي بطل امريكا الجنوبية بكأس العالم للاندية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على تشيلسي الانجليزي بطل أوروبا بهدف دون رد في المباراة النهائية باليابان يوم الاحد.

وأحرز باولو جيريرو وهو من بيرو هدف المباراة الوحيد من ضربة رأس في الدقيقة 69 لينهي كورنثيانز هيمنة أبطال أوروبا على القاب آخر خمس نسخ للبطولة ويعمق جراح تشيلسي.

وسبق ان احرز كورنثيانز لقب النسخة الاولى من البطولة عام 2000 بينما زادت احزان تشيلسي الذي اصبح اول حامل للقب بطولة دوري ابطال اوروبا يخرج من دور المجموعات. كما يبتعد الفريق الانجليزي الذي استعان بخدمات المدرب الاسباني رفائيل بنينز بعد اقالة الايطالي روبرتو دي ماتيو بفارق 13 نقطة كاملة عن مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانجليزي الممتاز.

ورفع جيريرو عدد اهدافه في البطولة الى هدفين بعد ان احرز هدف الفوز على الاهلي في مباراة الدور قبل النهائي. وخسر الاهلي بطل افريقيا بهدفين دون رد امام مونتيري المكسيكي بطل امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مباراة تحديد المركز الثالث ليخفق في معادلة افضل انجاز له في تاريخ مشاركاته في البطولة عندما حصل على البرونزية في 2006

 

×