اجويرو يقود سيتي للفوز على نيوكاسل في الدوري الانجليزي

أحرز الارجنتيني سيرجيو اجويرو هدفا جميلا ليقود مانشستر سيتي المدافع عن اللقب للفوز على نيوكاسل يونايتد 3-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وأصبح رصيد سيتي بعد هذا الفوز 36 نقطة وبقي في المركز الثاني بينما يأتي تشيلسي في المركز الثالث وله 29 نقطة وتأجلت مباراته في هذه الجولة بسبب ارتباطه بنهائي كأس العالم للأندية يوم الأحد امام كورنثيانز البرازيلي.

وحاول سيتي تعويض خسارته المؤلمة في الوقت المحتسب بدل الضائع 3-2أمام جاره مانشستر يونايتد المتصدر في الجولة السابقة وتقدم بهدف بعد مرور عشر دقائق.

ومرر يايا توري لاعب وسط ساحل العاج الكرة إلى سمير نصري الذي حولها إلى اجويرو ليتمكن مهاجم منتخب الارجنتين من التقدم لسيتي بهدف.

وسدد نصري الذي لعب بحماس كبير كرة قوية ارتدت من القائم في الدقيقة 20 لكنه خرج مصابا بعد تدخل عنيف من الايطالي دافيدي سانتون في الدقيقة 37.

وأضاف خابي جارسيا الهدف الثاني لسيتي بعد دقيقتين بعدما ارتقى ليقابل كرة عالية من ركلة ركنية فشل سانتون في ابعادها.

وبدا سيتي الذي لم يضع المهاجم ماريو بالوتيلي في التشكيلة الأساسية أو حتى على مقاعد البدلاء مسيطرا على اللقاء قبل أن يقلص ديمبا با الفارق بإحراز هدف لنيوكاسل بضربة رأس قوية بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني.

وهذا هو الهدف الحادي عشر لديمبا با مهاجم منتخب السنغال في الدوري هذا الموسم.

وكان بوسع نيوكاسل أن يتعادل لكن توري ضمن الفوز لسيتي بعد كرة عرضية من بابلو زاباليتا في الدقيقة 78.

وتجمد رصيد نيوكاسل عند 17 نقطة وأصبح قريبا من منطقة الهبوط لتزداد الضغوط على مدربه الان باردو.

وقال الايطالي روبرتو مانشيني مدرب سيتي بعد الفوز "الاداء (امام مانشستر يونايتد) كان رائعا لكن اليوم المباراة كانت صعبة. فبعد هذه الهزيمة كنا بحاجة الى البدء سريعا وادى اللاعبون جيدا بالفعل.. كل اللاعبين قدموا اداء جيدا للغاية وكان من الممكن احراز ستة او سبعة اهداف."

وقال مدافع سيتي كولو توري شقيق يايا توري لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "حتى بعد ان تقدمنا 2-صفر كنا نواجه الخطر لانهم وضعونا تحت الضغط لكن يايا احرز هدفا ليقضي على الضغوط."

وقال باردو مدرب نيوكاسل "شعرت بالسعادة نتيجة حدوث بعض الاشياء اليوم فقد نجحنا في اختراق خطوطهم اكثر من مرة الا انهم فريق جيد

 

×