بطولة انكلترا: تشلسي يتخلص من لعنة "الشياطين الحمر" ويستعيد نغمة الانتصارات بنكهة اسبانية

تخلص تشلسي من لعنة "الشياطين الحمر" واستعاد نغمة الفوز عندما تغلب على مضيفه سندرلاند 3-1 السبت على ملعب "ستاديوم اوف لايت" في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين تشلسي بفوزه الى الدوليين الاسبانيين فرناندو توريس صاحب ثنائية الشوط الاول (11 و45+3 من ركلة جزاء) وخوان ماتا صاحب الهدف الثالث (49)، في حين سجل ادم جونسون هدف الشرف لاصحاب الارض في الدقيقة 66.

وهو الفوز الاول للنادي اللندني في مبارياته الثماني الاخيرة في الدوري والاول في البريمر ليغ بقيادة مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز بعد الاول مع الاخير في مسابقة دوري ابطال اوروبا عندما سحق ضيفه نوردشيلاند الدنماركي (6-1) دون ان يكون كافيا لتجنيب الفريق اللندني تنازله عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولم يتمكن تشلسي من تحقيق الفوز في سبع مراحل على التوالي في البريمر ليغ، علما بانه كان يتربع على الصدارة بعد ان افتتح الموسم بالفوز في سبع مباريات من اصل 8 (تعادل في الاخرى) قبل ان يستضيف "الشياطين الحمر" في المرحلة التاسعة ويخسر امامه 2-3 في 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي ما تسبب بفقدان توازنه ودفع مالكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الى التخلي عن خدمات المدرب الايطالي روبرتو دي ماتيو والاستعانة ببينيتيز المغضوب عليه من قبل جماهير النادي.

لكن شيئا لم يتغير تحت قيادة مدرب ليفربول السابق اذ تعادل تشلسي في مباراته الاولى معه ضد مانشستر سيتي ثم امام فولهام قبل ان يتلقى السبت الماضي هزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى امام ال"هامرز" منذ الثالث من ايار/مايو 2003 حين خسر امامه على الملعب ذاته صفر-1.

لكن الحظ اسعف تشلسي لمرحلتين على التوالي لانه حافظ على المركز الثالث الذي عززه اليوم برصيد 29 نقطة مستفيدا من سقوط منافسه الاساسي على هذا المركز وست بروميتش البيون مرتين على التوالي، قبل ان يتلقى الاخير خسارته الثالثة اليوم امام مضيفه ارسنال صفر-2، وتراجع الى المركز الخامس بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة بفارق الاهداف خلف توتنهام الذي يحل ضيفا على ايفرتون غدا الاحد في ختام المرحلة.

في المقابل استعاد ارسنال نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة، وفوزه اليوم كان مستحقا لانه كان الطرف الافضل وحسم النتيجة بفضل تألق الاسباني ميكل ارتيتا صاحب الهدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 26 و64.

وصعد ارسنال الى المركز السادس برصيد 24 نقطة.

وحقق نوريتش سيتي فوزا ثمينا على حساب مضيفه سوانسي سيتي 4-3.

وضرب نوريتش سيتي بقوة في الشوط الاول وحسمه في صالحه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الاسكتلندي ستيفن وايتيكر (16) والكاميروني سيباستيان باسونغ (40) وغرانت هولت، ورد الضيوف مطلع الشوط الثاني وقلصوا الفارق بفضل هدفين للاسباني ميغل بيريز كويستا الملقب ب"ميشو" (51) والفرنسي جوناثان دي غوزمان (59)، لكن الاسكتلندي الاخر روبرت سنودغرايس اضاف الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 77، قبل ان يسجل ميشو هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فانفرد بصدارة لائحة الهدافين برصيد 12 هدفا بفارق هدفين امام السنغالي ديمبا با (نيوكاسل) والاوروغوياني لويس سواريز (ليفربول) والهولندي روبن فان بيرسي (مانشستر يونايتد).

وصعد نوريتش سيتي الى المركز الحادي عشر برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سوانسي سيتي الذي تراجع الى المركز الثامن.

وحقق ساوثمبتون فوز صعبا على ضيفه ريدينغ بهدف وحيد سجله جايسون بونشيون في الدقيقة 61.

وتعادل استون فيلا مع ستوك سيتي صفر-صفر، وويغان اثلتيك مع كوينز بارك رينجرز بهدفين للايرلندي جيمس ماكارثي (19 و74) مقابل هدفين للنيوزيلندي راين نيلسن (26) والفرنسي جبريل سيسيه (71).

ويلعب الاحد ايضا مانشستر سيتي مع مانشستر يونايتد في قمة المرحلة، ووست هام يونايتد مع ليفربول.