رسمياً... يورو 2020 في عدة مدن أوروبية

قال الإيطالي جاني إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد أقرت إقامة بطولة كأس أمم أوروبا 2020 في أكثر من مدينة أوروبية، وذلك على هامش الاجتماع الذي عقد الخميس 6 ديسمبر/ كانون الأول في مدينة لوزان السويسرية.

وأشار المسؤول الى أن الـ"يويفا" اتخذ القرار بالتشاور مع جميع الاتحادات الأوروبية التي دعمت الإقتراح، باستثناء تركيا. ووفقاً لإنفانتينو فإن تفاصيل هذه البطولة، وهوية وعدد المدن التي ستستضيف المسابقة القارية سيتم الكشف عنها بعد إجراء المزيد من المشاورات.

وسبق وأن تكهنت وسائل الإعلام حول هوية المدن التي ستنظم مباريات اليورو 2020، وبرز من بين المرشحين المدن التالية: موسكو، أمستردام، برلين، أثينا، بروكسل، باريس، مدريد، لشبونة، بازل، لندن، زغرب، روما وإسطنبول.

وستشهد بطولة 2020 الاحتفال بمرور 60 عاما على انطلاق البطولة التي بدأت عام 1960 وتوج بها آنذاك منتخب الاتحاد السوفييتي.

وطرح ميشيل بلاتيني رئيس الـ"يويفا" في يونيو/ حزيران الماضي فكرة إشراك معظم دول أوروبا في استضافة البطولة بدلا من أن يعاني بلد واحد أو بلدان تكاليف إنشاء عشرة ملاعب، بالإضافة لملاعب التدريب والمطارات والفنادق.

وأكد بلاتيني أن إقامة البطولة في عدة مدن أوروبية سيخفف من حمل البنية التحتية للدول المستضيفة وسيكون من الممتع مشاهدة منتخبات اليورو في معظم دول القارة العجوز.