الدوري الاسباني: رونالدو يقود الريال الى الفوز على أتلتيكو مدريد

حقق فريق ريال مدريد فوزاً مستحقاً على فريق اتلتيكو بهدفين نظيفين في لقاء "ديربي" العاصمة مدريد الذي أقيم بينهما يوم السبت 1 ديسمبر/كانون الأول على ملعب "سانتياغو برنابيو" في قمة منافسات الأسبوع الرابع عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين الفريق الملكي بالفضل الكبير في فوزع لنجمه البرتغالي الكبير كريستيانو رونالدو الذي كان نجماً للقاء بلا منازع، فقد سجل وصنع وكان في كل شبر من أرض الملعب، وحول الأفضلية التي كانت لأتلتيكو في البداية الى الريال بإحرازه الهدف الأول له في الدقيقة الـ 16 من ضربة حرة مباشرة نفذها في منتهى الروعة، أسكن الكرة في أقصى الزاوية اليسرى بعيدة عن متناول البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى اتلتيكو مدريد.

وصنع رونالدو "Cristiano Ronaldo" الهدف الثاني بتمريرة من الوسط الى الجهة اليمنى على طبق من ذهب لمسعود أوزيل الذي أودعها ببراعة الى داخل شباك اتلتيكو، مسجلاً هدف الأمان والإطمئنان للفريق الملكي في الدقيقة الـ 66.

وكاد رونالدو أن يحرز الهدف الثاني له بعد تسديدة من ضربة حرة مباشرة حصل عليها زميله المهاجم الفرنسي على حدود المنطقة، في الدقيقة الـ 75، ولكن كرته القوية ارتطمت بالعارضة وارتدت الى أرض الملعب.

ومن ثم تعاطف القائم الأيسر مع اتلتيكو عندما رد كرة رونالدو في الدقيقة الـ 78 بعد هجمة سريعة مرتدة وتمريرة رائعة من الجهة اليمنى من قبل مسعود أوزيل الذي رد الجمل للبرتغالي، ولكن الحظ عاند الأخير في ترجمتها الى الهدف الثالث للميرنجي.

وحافظ فريق ريال مدريد على سجله خالياً من الهزائم أمام اتلتيكو مدريد منذ عام 1999 على ملعب "سانتياغو برنابيو"، وقلص الفارق الى 5 نقاط بينه وبين

الروخي بلانكوس، والى النقاط الـ 11 التي تفصله عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر برصيد 40 نقطة.

- وفيما يلي التشكيلة الأساسية لريال مدريد لهذه المباراة:

لحراسة المرمى: ايكر كاسياس

لخط الدفاع: ألفارو اربيلوا، سيرخيو راموس، بيبي، فابيو كوينتراو

لخط الوسط: تشابي الونسو، سامي خضيرة، مسعود أوزيل،انخيل دي ماريا

لخط الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما

المدرب: البرتغالي جوزيه مورينيو.

- تشكيلة أتلتيكو مدريد الأساسية:

لحراسة المرمى: تيبو كورتوا

لخط الدفاع: خوان فران توريس، جواو ميراندا، دييغو غودين، فيليبي لويس

لخط الوسط: جابي فرنانديز، كوكي، ماريو سواريز، أردا توران

لخط الهجوم: دييغو كوستا، راداميل فالكاو.

المدرب: الأرجنتيني دييغو سيميوني.
 

×