الدوري الاسباني: برشلونة يضيف بيلباو لقائمة ضحاياه وميسي على بعد هدف من مولر

ألحق فريق برشلونة فوزاً ساحقاً على ضيفه أتلتيكو بيلباو بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم السبت 1 ديسمبر/كانون الأول، على ملعب "كامب نو"، في إطار منافسات الأسبوع الرابع عشر للدوري الإسباني لكرة القدم.

افتتح المدافع الكاتالوني جيرارد بيكيه مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ 23، بينما جاء هدف برشلونة الثاني "بنيران صديقة" سجله فيرناندو اموريبيتا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة الـ 26. واختتم المدافع البرازيلي أدريانو كوريا ثلاثية البلوغرانا في الشوط الثاني في دقيقته الأخيرة. وواصل برشلونة هز شباك خصمه في الشوط الثاني، فقد أحرز سيسك فابريغاس الهدف الرابع له في الدقيقة الـ 57، قبل أن يسجل إيباي غوميز مهاجم أتلتيك بيلباو هدف الشرف لفريقه في الدقيقة الـ 66. ومن ثم ظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي واختتم خماسية أصحاب الأرض في الدقيقة الـ 70 وهو الهدف رقم 83 لميسي في عام 2012 وبات على بعد هدفين فقط لمعادلة رقم الألماني غيرد ميوللر.

بينما حطم فريق برشلونة الرقم القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد في الدوري الإسباني، وذلك بتحقيقه فوزه الثالث عشر من أصل 14 مباراة خاضها البلوغرانا في الدوري حتى الآن، وهو الرقم الذي لم يقترب منه أي فريق منذ موسم 1991-1992، والذي شهد تتويج البارسا بالذات، بلقب الليغا بعد صراع مرير مع ريال مدريد الذي سجل حينها أفضل انطلاقة في الدوري على الإطلاق.
 

×