تعيين سكولاري رسميا مدربا لمنتخب البرازيل لكرة القدم

عينت البرازيل رسميا يوم الخميس لويس فيليبي سكولاري مدربا لمنتخبها الاول لكرة القدم ليقود الفريق خلال نهائيات كأس العالم 2014.

ويتولى سكولاري تدريب البرازيل خلفا لسلفه مانو منيزيس الذي اقيل بشكل مفاجيء في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويتولى سكولاري تدريب البرازيل للمرة الثانية بعد ان سبق له قيادة الفريق للفوز بكأس العالم لاخر مرة في 2002. وكان الفوز هو الخامس للبرازيل باللقب العالمي.

كما عين كارلوس البرتو باريرا (69 عاما) الذي قاد البرازيل للفوز باللقب العالمي للمرة الرابعة في الولايات المتحدة في 1994 مديرا فنيا للفريق.

ويأتي الاعلان رسميا عن تعيين سكولاري قبل يومين فقط من سحب قرعة كأس القارات التي ستقام في البرازيل (في ساو باولو) في العام المقبل.

وستكون اول مباراة رسمية لسكولاري مع المنتخب البرازيلي في فبراير شباط المقبل وستكون مباراة ودية امام انجلترا.

وستكون التوقعات كبيرة من المدرب الجديد في ظل استضافة البرازيل نهائيات كأس العالم 2014 اذ ان شعب البرازيل لا يزال يشعر بالمرارة لخسارة اللقب على ارضه في 1950 امام اوروجواي.

في اول فترة له كمدرب للبرازيل تولى سكولاري المهمة والمنتخب البرازيلي في حالة تشتت الا انه استطاع تحويل الدفة وقاد الفريق لانتصار غير متوقع في كأس العالم بعد قليل من مرور عام على تعيينه رغم معارضته للمطالب الجماهيرية باختيار روماريو الكبير في السن.

ويتمتع باريرا هو الاخر بخبرة كبيرة في نهائيات كأس العالم بعد ان قاد البرازيل للمرة الثانية في 2006 وقاد منتخب الكويت في 1982 ومنتخب الامارات في 1990 ومنتخب السعودية في 1998 وجنوب افريقيا في 2010.

وقال سكولاري (64 عاما) انه مستعد للتحدي الجديد والضغوط والامال والتوقعات.

واضاف المدرب المخضرم قوله "اشعر بقدر اكبر من الدوافع واشعر انني اصغر سنا.. لدينا التزام للفوز باللقب العالمي. لسنا ابرز المرشحين حاليا الا اننا ننوي ان نصبح ابرز المرشحين خلال البطولة. الحصول على المركز الثالث او الرابع ليس جيدا لدولة سبق لها الفوز بكأس العالم خمس مرات."

وقال سكولاري عن البطولة المقبلة "سيكون هذا واحدا من اهم الالقاب بالنسبة لنا.. اللقب السادس وعلى ارضنا في الفرصة الثانية."

وقد ثارت تكهنات تحدثت عن تعيين مدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا مدربا للبرازيل الا ان جوزيه ماريا مارين رئيس الاتحاد البرازبلي لكرة القدم قال ان بلاده تملك ما يكفي من المواهب واضاف "فزنا بجميع القابنا مع مدربين برازيليين.. بلادنا تملك عددا كبيرا من المدربين القادرين الذين يستحقون تولي هذا المنصب."

 

×