يويفا يفكر في إلغاء مسابقة الدوري الأوروبي

صرح الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في مقابلة صحفية نشرت يوم الأربعاء، بأن الاتحاد يفكر في إلغاء بطولة الدوري الأوروبي في سبيل إقامة بطولة دوري أبطال أوروبا على نطاق أوسع.

وأوضح بلاتيني في مقابلته مع صحيفة "أويست-فرانس" قائلاً: "إننا نفكر في الوقت الراهن في الشكل الذي ستتخذه المسابقات الأوروبية فيما بين عامي 2015 و2018 .. وسنتخذ قرارنا في 2014".

وأكد نجم المنتخب الفرنسي السابق أن أحد الاحتمالات القائمة حالياً هو إلغاء بطولة الدوري الأوروبي وإقامة بطولة دوري الأبطال على نطاق أوسع بحيث يشارك فيها 64 فريقاً بدلاً من 32 فريقاً.

ونفى بلاتيني صحة ما يتردد من مزاعم حول احتمال مقاطعة أغنى الأندية الأوروبية لمسابقات يويفا وإقامة مسابقة خاصة بهم لمنافسة دوري الأبطال.

وقال بلاتيني: "إنه سؤال عادة ما يطرح.. ولكن الأمر لا يقلقني. فلا أرى مجال لنجاح أي بطولة أوروبية بعيداً عن يويفا. فمن سيدير المباريات، وعلى أي استادات ستقام؟ وهل يريد الكثيرون هذا الأمر؟ لا أعتقد ذلك".

كما أكد بلاتيني (57 عاماً) من جديد على رفضه لتطبيق نظام مراقبة خط المرمى والذي من المقرر تجربته للمرة الأولى في إحدى البطولات الرسمية عندما تقام بطولة كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر المقبل باليابان.

وقال بلاتيني: "لقد قال السيد جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ إن تعيين خمسة حكام للمباراة الواحدة أمر مكلف.. وفي بطولاتنا التابعة ليويفا لدينا 78 استاداً. ولو أردت إدخال نظام مراقبة خط المرمى تكنولوجياً فسيكلفنا هذا الأمر 32 مليون يورو في العام الأول و54 مليون يورو في السنوات الخمس الأولى. أما الحكام فيكلفوننا 2.3 مليون  يورو، إنها عملية حسابية بسيطة".

كما رفض بلاتيني مزاعم وجود تعاطي منظم للمنشطات في كرة القدم، ولكنه  اعترف باحتمال وجود "حالات فردية".

 

×