فيلانوفا يؤجل حلم ميسي بمعادلة رقم مولر

سيظل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يحرزه لاعب خلال عام واحد وهو 85 هدفا المسجل باسم غيرد مولر مهاجم بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا سابقا باقيا لفترة اطول بعد ان قرر برشلونة إراحة مهاجمه ليونيل ميسي في مباراة الفريق أمام الافيس المتواضع في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

ويبتعد المهاجم الارجنتيني (المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في العالم في يناير/ كانون الثاني المقبل للمرة الرابعة على التوالي) بفارق ثلاثة اهداف عن رصيد مولر الذي حققه عام 1972 بعد ان سجل هدفين في الدوري الإسباني مطلع الاسبوع الحالي.

وقال تيتو فيلانوفا خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء "يفكر ميسي فقط في مساعدة الفريق على الفوز وليس في الارقام القياسية الشخصية."

وأضاف "اذا كان يفكر بطريقة مختلفة لكان قد طلب مني اللعب في الكأس."

وسيلتقي برشلونة حامل اللقب مع الافيس الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة في مبارة الإياب بدور 32 على استاد نو كامب الأربعاء المقبل حيث سيدافع عن تقدمه 3-صفر.

واستبعد فيلانوفا عناصر اساسية من التشكيلة وهم ميسي وفيكتور فالديس واندريس انيستا وتشابي وجيرار بيكي عندما اعلن تشكيلة مؤلفة من 16 لاعبا واستدعى عدداً من لاعبي اكاديمية الناشئين.

وقال فيلانوفا "منحنا اللاعبين الذين لعبوا في الأونة الأخيرة راحة. ستكون مباراة جيدة بالنسبة لهؤلاء الذين عادوا للتو من الاصابة مثل تياغو (الكانتارا) وادريانو وللاعبين الذين ينتمون لفريق الرديف."

وعاد المهاجم الإسباني ديفيد فيا إلى تشكيلة الفريق عقب غيابه عن مباراة الاحد الماضي أمام ليفانتي بسبب مشكلة في الكاحل الا انه لم يحصل على اذن من الطاقم الطبي باللعب حتى الان.

واضاف فيلانوفا "ديفيد على ما يرام. سنرى ماذا سيحدث الأربعاء الا انه لن تكون هناك مشكلة في ان يلعب المباراة."

وابتعد متصدر الدوري الاسباني الذي لم يخسر إلى الأن بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد حامل اللقب عقب مباريات مطلع الاسبوع الحالي بعد خسارة الفريق الذي يدربه جوزيه مورينيو 1-صفر امام ريال بيتيس.

 

×