الدوري الانجليزي: تشيلسي يفرض التعادل على مان سيتي ويحرمه من الصدارة

فرض فريق تشيلسي التعادل السلبي على ضيفه مانشستر سيتي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم الأحد 25 نوفمبر/ تشرين الثاني على ملعب "ستامفورد بريدج"، في إطار الجولة الـ13 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

الشوط الأول جاء بتفوق الضيوف الذين كانوا أخطر على المرمى، بيد أنهم فشلوا في هز شباك أصحاب الديار في ظل تألق الحارس العملاق بيتر تشيك.

وفي الدقيقة 21 كاد السيتي أن يفتتح التسجيل عن طريق ديفيد سيلفا برأسية رائعة رفعها الأرجنتيني زاباليتا لكنها جاءت فوق العارضة بقليل.

وفي الشوط الثاني تغير أداء تشيلسي كثيرا ووصل الى مرحلة من التكافؤ الخططي، حيث شن غارات عديدة كانت كفيلة بالخروج بنقاط المباراة الثلاث، لكن دون فائدة.

ولاحت لفيرناندو توريس فرصة ذهبية كادت أن تقلب موازين الأمور بعدما هدد مرمى الحارس جو هارت بانطلاقاته رغم الرقابة الشديدة من كومباني قائد السيتي، حيث أطلق كرة صاروخية مرت فوق العارضة بقليل، قبل أن يطالب بركلة جزاء إثر عرقلته لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب.

وحاول روبيرتو مانشيني تنشيط محور الهجوم بالدفع بكارلوس تيفيز وماريو بالوتيلي، وفي المقابل زج رافائيل بينيتيز بموزيس بديلا لهازارد لكن دون تغيير بالنتيجة ليبقى التعادل سيد الموقف، ليحرم تشيلسي ضيفه المان سيتي من اعتلاء عرش الصدارة ويسدي خدمة بالمجان للمان يونايتد المتصدر.

وتقاسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح في رصيد تشيلسي 25 نقطة في المركز الرابع، مقابل 29 نقطة للمان سيتي في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى فاز ساوث هامتون على نيوكاسل يونايتد 2-0،  وفاز توتنهام على ويستهام بنتيجة 3-1.
 

×