هزيمة يونايتد وتشيلسي وفوز سيتي في دوري انجلترا

برر وست بروميتش البيون وجوده في مركز متقدم في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم يوم السبت عندما هزم تشيلسي اللندني بطل اوروبا 2-1 في حين انفرد مانشستر سيتي حامل اللقب بصدارة القائمة لاول مرة هذا الموسم بعد فوزه الكبير بخمسة اهداف نظيفة على استون فيلا وخسارة منافسه الاقرب مانشستر يونايتد بهدف دون رد امام مضيفه نوريتش سيتي الثالث عشر في القائمة.

وهذه هي ثالث خسارة ليونايتد في الدوري المحلي في الموسم الحالي وجاءت بهدف من لاعبه الشاب السابق انطوني بيلكينجتون في الدقيقة 60.

واحرز بيتر اوديموينجي هدف الفوز لوست بروميتش في الدقيقة 50 من زمن المباراة ليصعد بفريقه الى المركز الرابع بين فرق البطولة العشرين بعد ان رفع رصيده الى 23 نقطة.

وتوقف بذلك رصيد تشيلسي صاحب المركز الثالث عند 24 نقطة متخلفا بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد الذي اصبح في المركز الثاني بعد توقف رصيده عند 27 نقطة وباربع نقاط عن سيتي الذي احرز له لاعبه سيرجيو اجويرو هدفين واضاف كارلوس تيفيز هدفين اخرين بعد ان افتتح ديفيد سيلفا التهديف.

ويمثل الفوز على تشيلسي انتصارا شخصيا لمدرب وست بروميتش ستيف كلارك مدرب ولاعب تشيلسي السابق.

وقال كلارك بعد الفوز "نشعر بالسعادة.. عملنا يعني التحلي بالواقعية لكن اذا اراد المشجعون ان يحلموا فلا بأس."

وعلى الجانب الاخر من القائمة فاز ساوثامبتون صاحب المركز قبل الاخير على كوينز بارك رينجرز فريق الذيل 3-1 لتزداد الضغوط على مارك هيوز مدرب رينجرز.

وحقق ريدينج المهدد بالهبوط ايضا مفاجأة عندما هزم ضيفه ايفرتون 2-1 وهو اول فوز له في البطولة المحلية في الموسم الحالي.

وفي ملعبه وامام جماهيره فاز ليفربول على ويجان اثليتيك 3-صفر بفضل هدفين من لويس سواريز.

 

×