ابراهيموفيتش يسجل رباعية للسويد في شباك انجلترا

سجل زلاتان ابراهيموفيتش اربعة اهداف لتفتتح السويد استاد فريندز ارينا الجديد يوم الاربعاء بالفوز 4-2 في مباراة ودية على انجلترا التي دفعت بستة لاعبين جدد وخاض قائدها ستيفن جيرارد مباراته المئة مع الفريق.

وأحرز ابراهيموفيتش أول هدف في الاستاد الجديد بعد مرور 20 دقيقة بعد أن سدد الكرة في سقف المرمى قبل أن يتعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 77 من تسديدة قوية لم ينجح الحارس جو هارت في التصدي لها.

واضاف مهاجم باريس سان جيرمان الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 84 ليضع السويد في المقدمة قبل أن يختتم الرباعية بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى وهو هدف سينافس على لقب أفضل هدف هذا الموسم.

وكانت انجلترا تعادلت في الدقيقة 35 دقيقة بهدف لداني ويلبيك كما سجل ستيفن كولكر وهو واحد من بين ستة لاعبين شاركوا لأول مرة مع انجلترا اول اهدافه الدولية بعدها بثلاث دقائق بعد ركلة حرة نفذها جيرارد بمهارة.

وخاض كولكر وليون اوسمان ورحيم سترلينج البالغ من العمر 17 عاما أول مباراة دولية لهم وشارك رايان شوكروس وكارل يانكسون وويلفريد زاها اول لقاء دولي ايضا بعد ان حلوا كبدلاء.

واصبح جيرارد سادس لاعب انجليزي يخوض 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وكان أول ظهور لجيرارد (32 عاما) مع انجلترا في مباراة أمام اوكرانيا عام 2000 وانضم الى نادي المئة الذي يضم الحارس بيتر شيلتون الذي خاض 125 مباراة دولية وديفيد بيكام (115) وبوبي مور (108) وبوبي تشارلتون (106) وبيلي رايت (105).

ومباراة الاربعاء هي الاخيرة لانجلترا هذا العام وغاب عنها اشلي كول مدافع تشيلسي الذي خاض 99 مباراة دولية بسبب الاصابة الا انه يتوقع أن يشارك في مباراته المئة العام المقبل.

 

×