برشلونة يكتب الهزيمة السادسة على التوالي لمايوركا.. وميسي يعتلي عرش بيليه

عاد برشلونة من نزهة ريال مايوركا بفوز سهل للغاية بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب أونو معقل مايوركا ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر للدوري الإسباني.

أحرز أهداف برشلونة تشافي ق 28 وميسي "هدفين" ق 44 و70 وتيو ق 45،بينما أحرز هدفي مايوركا بيريرا ق 55 و كاساديسوس ق 58،ليواصل البارسا صدارته لليجا برصيد 31 نقطة ويكتب الهزيمة السادسة على التوالي لمايوركا الذي إستمر في المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة.

نجح النجم الأسطوري ليو ميسي بهدفيه في كتابة صفحة جديدة من صفحات التاريخ بعدما تمكن من الوصول للهدف رقم 76 في هذا العام ليكسر رقم بيليه من حيث عدد الأهداف المسجلة خلال عام واحد والذي كان يحمله النجم البرازيلي برصيد 75 هدفا أحرزها عام 1959.

لم يجد برشلونة أية صعوبة في الشوط الأول لفرض سيطرته على اللقاء وسط إستسلام تام من مايوركا لينهي هذا الشوط بثلاثية،ومع بداية الشوط الثاني إنتفض أصحاب الأرض ونجحوا في مفاجئة البارسا بثنائية قبل أن يستعيد الفريق الكتالوني السيطرة.

دخل كاباروس اللقاء بطريقة 4-4-2 إعتمد فيها على الرباعي الدفاعي نافارو وجيروميل وكونسيساو وبيجاس ،وفي الوسط دفع بالرباعي خوسيه لويس مارتي وبينا ونسوو وبيريرا ،وحمل الثنائي كاساديسوس وتومير مسؤولية الهجوم.

في برشلونة دخل فيلانوفا المباراة بتعزيزات دفاعية قوية بعودة الثنائي بيكيه وألفيش من الإصابة إضافة إلى ماسكيرانو وألبا في الدفاع،وإعتمد في الوسط على تشافي وبوسكيتس وفابريجاس ،ودفع بالثلاثي تيو وفيا وميسي في الهجوم.

كالعادة ..تمكن برشلونة في بداية اللقاء من محاصرة أصحاب الأرض في مناطقهم الدفاعية مع تحركات مستمرة من ميسي وتيو وفابريجاس لكن دون فرص تذكر .

السيطرة الكتالونية قابلها دفاع قوي ومنظم من مايوركا حرم نجوم برشلونة من إختراق منطقة الجزاء ،في وقت لم تكن هناك أية محاولات هجومية من أصحاب الأرض الذين إعتمدوا على الهجمات المرتدة فقط.

بعد فشل برشلونة في إختراق دفاع مايوركا ،جاءت الكرات الثابتة لتهدي البارسا التقدم في الدقيقة 28 من تسديدة أكثر من رائعة لتشافي إكتفى أواتي حارس مايوركا بمشاهدتها وهي تسكن شباكه معلنة عن أول الأهداف.

تحرك برشلونة بشكل أفضل هجومياً عقب الهدف ونجح في الإختراق مرتين الأولى عن طريق الفيش والثانية بأقدام تيو لكن الدفاع الأحمر نجح في إنقاذ الموقف في اللحظات الأخيرة في المرتين.

رد فعل مايوركا لم يكن على المستوى المطلوب بعد أن ظل قابعاً في مناطقه الدفاعية دون تطوير الأداء للهجوم الأمر الذي منح برشلونة راحة تامة في الأداء.

قبل أن ينتهي الشوط الأول قال ميسي كلمته بهدف في الدقيقة 44 بمساعدة حارس مرمى مايوركا عندما إستلم النجم الأرجنتيني الكرة أمام منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية متوسط القوة مرت من بين يدي الحارس بغرابة شديدة لتسكن شباكه وينجح ميسي في معادلة رقم بيليه.

لم تمر سوى دقيقة واحدة إلا وعاد تيو ويكرر المشهد من جديد عندما وصل لحدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى وسدد كرة أخرى فشل الحارس أواتي في التصدي لها لتعلن عن ثالث الأهداف.

حاول كاباروس مع بداية الشوط الثاني تنشيط هجومه فأشرك اليخاندرو الفار بدلاً من تومير هيميد الذي لم يكن موجوداً طوال الشوط الأول،وأهدر الفريق فرصتين محققتين في الدقائق الخمس الأولى كانتا كفيلتين بتذليل الفارق.

دخل برشلونة الشوط الثاني بهدوء كبير معتمداً على ثلاثية الشوط الأول ،لكنه استفاق على هدف من أصحاب الأرض من هجمة سريعة ومنظمة بعدما إنطلق كاساديسوس في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية لبيريرا المنفرد تماماً بالمرمى والذي لم يجد أية صعوبة في إيداعها بالمرمى في الدقيقة 55.

الهدف زاد من حماس وعزيمة مايوركا الذي تحسن مستواه في هذا الشوط الثاني وإنتفض بشكل ملحوظ،وبعد 3 دقائق من هدفهم الأول عاد بوسكيتس وأهداهم ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة بيده داخل المنطقة ،وإنبرى لها كاساديسوس ونجح في إيداعها بمرمى فالديز في الدقيقة 58 ليضع اللقاء على صفيح ساخن بعد أن كان هادئاً ومملاً.

حاول فيلانوفا إستعادة زمام الأمور فأشرك سانشيز بدلاً من ديفيد فيا ،ومن اول لمسة للنجم التشيلي منح هدية لميسي عندما هيأ الكرة بصدره للبرغوث الأرجنتنيني على حدود منطقة الجزاء ليطلق قذيفة لا تصد ولا ترد شقت طريقها للشباك معلنة عن هدف رابع برشلونة في الدقيقة 70 ليكسر رقم بيليه بإحرازه الهدف رقم 76.

حاول كاباروس مجدداً تنشيط صفوف فريقه بإشراك فونتاس بديلاً لخوسيه ماري على امل أن يأتي هذا التغيير بأي جديد،ثم عاد وأشرك فيرنانديز بدلاً من نافارو.

رد برشلونة بتغييرين من خلال إشراك بارترا ومونتويا بدلاً من ماسكيرانو وألبا ،وكاد ميسي أن يسجل الهاتريك قبل النهاية بدقيقتين لكن الدفاع أبعد الكرة لركنية لينتهي اللقاء بفوز كتالوني.


 

×