رئيس برشلونة يقلب الليغا رأسا على عقب

فجر رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل مفاجأة باقتراح في حال تنفيذه سيقلب الكرة الإسبانية والأوروبية رأسا على عقب. وكشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية عن مشروع رئيس برشلونة الذي يطمح من خلاله لتغيير شكل "الليغا" بدرجتيه الممتازة والأولى، وكذلك دوري أبطال أوروبا بشكل يزيد المسابقتين إثارة وتشويقاً، وفقا لوجهة نظره.

ويريد روسيل تقليص عدد فرق الليغا إلى 16 فريقاً بدلا من 20 حاليا، يتأهل منها أول ثمانية إلى دوري أبطال أوروبا على أن يتأهل 6 فقط بطريقة مباشرة ويلجأ الاثنين الآخرين إلى الدور التمهيدي، فيما يتأهل أربعة فرق أخرى إلى مسابقة الدوري الأوروبي، وتصارع الفرق الأربعة الأخرى على البقاء في الدوري الإسباني "الليغا" مع الأخرى التي ستحتل مركزاً متقدماً في دوري الدرجة الثانية.

أما فيما يخص دوري الدرجة الثانية، فقد اقترح روسيل أن يتم تقسيمه إلى مجموعتين مكونتين من 16 فريقاً يصعد متصدر المجموعة إلى الليغا مباشرة، ويتنافس أصحاب المراكز الثلاثة من كل مجموعة مع متذيلي ترتيب الدرجة الأولى على الصعود.

وتضمن مشروع روسي أيضا زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا، ما يعني زيادة التنافس بين الفرق وبالتالي المزيد من الإثارة واستمتاع الجماهير.

هذا المشروع سيضمن توفير الكثير من الوقت نظراً لأن عدد الأندية سيقل في الليغا، ويتيح لأندية جديدة المشاركة في دوري أبطال أوروبا وبالتالي زيادة المنافسة.

الجدير بالذكر أن الليغا حاليا يشارك فيها 20 نادياً يتأهل أول ثلاثة مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا مع مشاركة الرابع في الدور التمهيدي للحاق بالبطولة الأوروبية الأم.

أما الخامس والسادس فيشاركان في بطولة أوروبا الأقل أهمية وهي بطولة يوروبا ليغ التي تم تحديث نظامها قبل نحو ثلاثة أعوام.

 

×