ريال مدريد يكتسح الكويانو برباعية في كأس الملك

اكتسح ريال مدريد فريق ديبورتيفو ألكويانو بأربعة أهداف لهدف في ذهاب دور ال 32 من مسابقة كأس ملك إسبانيا ليعود إلى ملعب البرنابيو بفوز عريض يسهل عليه مباراة العودة وسط دهشة من جماهير الفريق المستضيف التي حول الاداء السلبي للاعبي فريقهم.

افتتح كريم بنزيمة النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 21 ثم سجل كاكا الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 35 وييحرز البديل خوسيه رودريجيز الهدف الثالث للريال ويحفظ خافي لارا ماء الوجه لديبورتيفو الكويانو بتسجيله الهدف الأول لفريقه ثم يعود بنزيمة ويسجل الهدف الرابع في مرمى الكويانو.

نجح ريال مدريد في فرض سيطرته على مجريات اللقاء بعد أن لعب مورينيو بتشكيلة هجومية تضم بنزيمة وكاكا وكاليخون مع إراحة لكل من رونالدو وبيبي وكاسياس وراموس.

وكان ملعب المباراة أكثر العوامل سلبية بسبب صغر مساحته والتي جعلت هناك كثافة عددية في وسط الملعب مما أعاق سرعة اللعب.

نجح مورينيو في استغلال نقاطا الضعف داخل نادي ديبورتيفو الكويانو عن طريق طلباته المتكررة للاعبين بضرورة لعب الكرات الطولية العالية والتي دائما ما يخطيء دفاع الكويانو في تشتيتها ومنها جاء الهدف الأول لكريم بنزيمة في الدقيقة 21 حيث فشل المدافع في ابعاد الكرة عن منطقة الجزاء إثر مضايقة من كاييخون ليرسل الكرة إلى بنزيمة الذي لم يجد أي صعوبة في إيداع الكرة المرمى معلنا عن تقدم الريال.

وفشل الكويانو في تمثيل أي خطورة على مرمى أدان الحارس البديل في النادي الملكي بعد الهدف الذي أحرزه بنزيمة ليستمر في حالة التشتت التي يعاني منها منذ بداية اللقاء.

ومن كرة طولية أيضا يعجز دفاع ديبورتيفو الكويانو عن تشتيتها تأتي الكرة لبنزيمة حيث يمررها لكاكا ليسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 35 ليفرض النادي الملكي شخصيته الهجومية على مجريات اللقاء.

ولم تفلح المحاولات اليائسة من جانب لاعبي ديبورتيفو الكويانو في تعديل النتيجة بعد أن تعرضت معنوياتهم لهبوط حاد كذلك ضيق المساحة والسرعة التي يتميز بها لاعبو وسط الريال اعاقوا في نقل الكرات بين لاعبي الكويانو لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني بدأ الكويانو في الانتفاض في محاولة لمضايقة الضيف هجوميا إلا أن المحاولات التي اتسمت بالخطورة بعض الشيء لم تفلح في إحراز هدف مبكر.

وخرج إيسيان ودخل مودريتش في الدقيقة 59 من المباراة لينشط الريال أكثر ويسجل الهدف الثالث في الدقيقة 67 من المباراة ليزيد من مهمة الكويانو تعقيدا.

وفي الدقيقة 77 يسجل خافي لارا هدف حفظ ماء الوجه لديبورتيفو الكويانو ويبدأ رحلة البحث عن الهدف الثاني عبر هجمات شتتها دفاع الريال باحكام.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين يسجل كريم بنزيمة الهدف الرابع لريال مدريد والثاني له في المباراة ليقضي على آمال الكويانو في العودة وتصبح مهمته في مباراة الإياب غاية في السهولة وتنتهي المباراة.

 

×