ميسي يقترب من اللقب الرابع على التوالي لأحسن لاعب كرة في العالم

يقترب ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني ومنتخب الارجنتين لكرة القدم من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الرابعة على التوالي في انجاز غير مسبوق بعد اعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائمة مختصرة للمرشحين للقب يوم الاثنين.

وضمت القائمة 23 لاعبا مرشحا للجائزة من بينهم ميسي البالغ من العمر 25 عاما الذي رفع عدد اهدافه مع ناديه ومنتخب الارجنتين الى 301 هدف يوم السبت الماضي بالاضافة الى البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وصيف ميسي العام الماضي.

وشملت القائمة أيضا اندريس انيستا احسن لاعب في كأس اوروبا 2012 التي فازت بها اسبانيا والكولومبي رادامل فالكاو المتألق مع اتليتيكو مدريد والذي قاد فريقه لاحراز لقب كأس الاندية الاوروبية في الموسم الماضي.

وأشاد تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة بميسي في مؤتمر صحفي يوم الاثنين وقال "لا أعتقد اننا سوف نرى لاعبا مثله مرة اخرى. ليس فقط فيما يتعلق بالأهداف التي يحرزها لكن ايضا قدرته على قراءة مجريات المباراة."

واضاف "إنه مثال واضح على لاعب تدرب في اكاديمية الشباب في برشلونة ووصل الى القمة. سيكون من الصعب على برشلونة ان ينجب لاعبا مثله."

وضمت قائمة المرشحين للقب أفضل مدرب هذا العام فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد منتخب اسبانيا للاحتفاظ بلقبه الاوروبي في يوليو تموز الماضي بالاضافة الى روبرتو دي ماتيو الذي تولى قيادة تشيلسي الانجليزي قبل شهرين من الفوز بدوري ابطال اوروبا في مايو ايار والفرنسي ايرفي رينار الذي قاد زامبيا لاحراز كأس افريقيا في فبراير شباط الماضي.

وسوف يتم اختصار القوائم لتشمل ثلاثة اسماء لكل منها بنهاية نوفمبر تشرين الثاني المقبل على ان يتم الاعلان عن الفائزين في السابع من يناير كانون الثاني العام المقبل.

 

×